العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ

البحرين يحكم قبضته على الصدارة... والمحرق يضرب بقوة شباك المنامة

الشرقي يستعيد نغمة الفوز والشباب يفرط في فوز ثمين بدوري الناشئين

خطى البحرين خطوة جديدة في سبيل تحقيق لقب دوري الناشئين الكروي عندما هزم ملاحقه ومطارده المباشر فريق قلالي بالتفوق عليه أمس بهدف دون رد ضمن الجولة السادسة من المرحلة الثانية من المسابقة.

ونجح البحرين في خطف الفوز الثمين بفضل هدف لاعبه حسن أحمد في انطلاقة المباراة ونجح في المحافظة عليه لنهايتها على رغم أفضلية قلالي التي سجلها في مجريات اللعب وضغط بكل قوة من أجل تعديل النتيجة، ودانت السيطرة لقلالي من خلال اعتماده على أسلوب اللعب السهل والانتشار الجيد للاعبيه على أرضية الملعب، إلا أن لاعبيه أهدروا جميع الفرص التي سنحت لهم إما بسبب الرعونة والاستعجال الذي كانوا عليه أو لتألق حارس المرمى البحريني راقب عبدالعزيز ومن أمامه الدفاع بقيادة المتألق مالك ضياء الذي طرد في نهاية المباراة.

وبهذا الفوز رفع البحرين رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 4 نقاط كاملة عن قلالي والمحرق وذلك قبل نهاية المسابقة بثلاث جولات فقط، وشهدت المباراة إثارة وحماسا كبيرا وسط حضور جماهيري كبير من أبناء قلالي، وكادت تحدث في نهاية المباراة ما يعكر صفوها من خلال مشادات حدثت بين الطرفين ولولا تدخل العقلاء من الجانبين لحدث ما لا يحمد عقباه.

وفي مباراة من جانب واحد، ضرب المحرق بقوة ونجح في التفوق على المنامة بخمسة أهداف مقابل هدف، في مباراة سيطر على مجرياتها منذ البداية، وسجل أهدافه طلال النعار هدفين وهدف إلى محمد الشامسي وصادق عبدالحسين وعبدالرحمن أحمدي، ورفع المحرق رصيده إلى 12 نقطة مشاركا قلالي وصافة الترتيب.

الشرقي للمركز الرابع

وفي مباراة ثالثة استعاد الرفاع الشرقي نغمة الفوز والانتصارات بفوزه المستحق على المالكية بهدفين نظيفين سجلهما إبراهيم جهاد العشار على مدار الشوطين، وأهدر سيدهاشم عيسى ركلة جزاء في الشوط الثاني، وارتقى الرفاع الشرقي للمركز الرابع برصيد 10 نقاط فيما بقي رصيد المالكية عند 6 نقاط.

وفرط الشباب في فوز كان في متناول يديه عندما سقط بالتعادل بهدف لمثله مع سترة، وبعد شوط أول سلبي تقدم الشباب أولا عن طريق عبدالله ربيع، وأدرك محمد جاسم مرهون التعادل لسترة، وأكمل الشباب المباراة بنقص في صفوفه جراء طرد مدافعه مرتضى هلال، وعلى رغم النقص إلا أن الشباب كان الطرف الأفضل والأكثر سيطرة والأكثر وصولا للمرمى، وارتفع رصيد الفريقين إلى 7 نقاط.

وفي آخر المباريات خرجت مباراة الرفاع والحالة بتعادلهما بهدفين لمثلهما في مباراة متكافئة بينهما، وسجل للرفاع غانم مسعد وعلي حسن التريكي، وأضاف كل فريق نقطة لرصيده وصار للرفاع 9 نقاط، والحالة 4 نقاط.

9 مباريات بدوري الأشبال

وتقام اليوم مباريات الجولة السادسة من دوري الأشبال عند الساعة 4.00 عصرا، وتبرز مواجهة المتصدر المحرق «15 نقطة» مع سترة على الملعب الخارجي رقم 3 ببيت الكرة البحرينية، ويلعب الشباب «13 نقطة» مع البحرين «8 نقاط» على الملعب الخارجي رقم 4، ويدور الصراع بين المحرق والشباب على أمل خطف اللقب.

وفي باقي مباريات المجموعة الأولى ومن أجل تحسين المراكز يواجه البديع خصمه الرفاع على ملعب نادي مدينة عيسى، ويلعب التضامن مع البسيتين على ملعب نادي قلالي، وأخيرا يتواجه الأهلي مع الاتفاق على ملعب نادي النجمة.

وفي المجموعة الثانية تقام 4 مباريات لتحسين المراكز، إذ يلعب النجمة وقلالي على ملعب نادي البحرين، ويواجه مدينة عيسى خصمه الرفاع الشرقي على ملعب نادي الرفاع، ويستضيف ملعب نادي الاتفاق مواجهة المالكية والمنامة، وأخيرا يلعب الحالة والاتحاد على ملعب نادي المحرق.

العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:18 ص

      كلمة حق

      نشكر لجنة التحكيم ..على الدماء الجديدة التي ظهرت لنا في المجال التحكيمي..حكم مباراة صراع الصدارة بين البحرين وقلالي استطاع ان يقود المباراة الى بر الامان . نتمنى ان تخرج لنا الكثير من هذه الدماء لمستقبل التحكيم في البحرين

اقرأ ايضاً