العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ

الأهلي في أولى خطوات البطولة الخليجية يواجه مسقط العنيد

ممثل اليد البحرينية يبحث عن بداية مثالية للاقتراب من المربع

لاعبو الفريق يستمعون لتوجيهات المدرب قبل تدريب الأمس  -تصوير جعفر حسن
لاعبو الفريق يستمعون لتوجيهات المدرب قبل تدريب الأمس -تصوير جعفر حسن

يخوض (النادي الأهلي) ممثل كرة اليد البحرينية في بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس لكرة اليد في نسختها الرابعة والثلاثين التي تنطلق اليوم بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية حتى العاشر من مارس الجاري مباراته الافتتاحية أمام مسقط العماني وذلك في تمام الساعة الرابعة عصرا على صالة رعاية الشباب بالدمام. ويبحث النادي الأهلي عن بداية مثالية في البطولة الخليجية من أجل تسهيل مهمة الوصول للدور نصف النهائي، ذلك يعني الخروج من هذه المباراة بأي نتيجة ممكنة بغض النظر عن الفارق في النتيجة، ففي المباريات الافتتاحية الأهم هو الفوز والدخول بقوة في أجواء البطولة قبل المواجهة المرتقبة مع النور السعودي.

ولن تكون مهمة ممثل كرة اليد البحرينية اليوم سهلة المنال، فمسقط العماني الذي يمثل معظمه لاعبو المنتخب العماني الذي ظهر بمظهر مختلف في بطولة آسيا للرجال التي اختتمت في البحرين الشهر الماضي يمتلك الإمكانات والقدرة على فعل أي شيء، ولا خوف على الأهلي إذا كان في مستواه الحقيقي في كل الأحوال.

ويعتمد الفريق العماني في العادة على الثنائي الدولي الأسعد الحسني وماهر الدغيشي، هما يمثلان القوة الضاربة في الهجوم، ويمثلان الثقل في الدفاع. الفريق العماني يلعب في العادة بطريقة 6/صفر ويعول على قوة حوائط الصد، ويمتاز بالروح العالية وعدم اليأس. الدور على الخط الخلفي في الأهلي وقدرته على التسجيل عبر التصويب من الخط الخلفي، وفي مباراة كهذه ينتظر دور إيجابي من الجناحين مهدي سعد وعلي يوسف (السماهيجي أو عباس مال الله).

الأهلي بشكل عام يمتلك القدرة على التفوق من خلال الدفاع القوي والتحول السريع في الهجوم الخاطف، بالإمكان إجبار العمانيين على الوقوع في الأخطاء الهجومية (المشي بالكرة والدخول الخاطئ)، وهذه مسئولية ثلاثي الخط الأمامي إذ من المتوقع أن يعمد المدرب التونسي محمد المعتمري.


قرار رياضي رفيع يشرك القرين بدلا من القادسية

في قرار غريب وغير متوقع، أشعرت إدارة نادي القادسية الكويتي اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي بانسحاب فريقها من البطولة الخليجية وذلك قبل أقل من 48 ساعة من موعد الانطلاقة.

وكان النادي الكويتي قد حدد وصوله مسبقا عصر أمس (الجمعة) غير أنه فاجأ الجميع بالقرار على رغم أنه تعاقد مع الدولي الكويتي محمد الغربللي والتونسي أمين بلنور.

وقبلت اللجنة التنظيمية الخليجية مشاركة القرين الكويتي بعد أن رفضت مبدئيا مشاركته بحسب اللائحة بديلا عن القادسية الكويتي الذي انسحب بعد إجراء القرعة بناء على قرار وتوجيه من رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية بحسب ما أكد ممثل الاتحاد الكويتي في اللجنة عبد الواحد خليل الذي أشار إلى أن ذلك يأتي بناء على رغبة ناد في بلد النادي المنسحب مستعدا للمشاركة إذ إن الهدف من مثل هذه البطولة مشاركة جميع الدول الخليجية.


الأهلي يستعد لمسقط بتدريب لـ 45 دقيقة

أدى الفريق الأهلاوي تدريبه الثاني والأخير استعدادا لمباراة مسقط العماني اليوم وسط معنويات عالية ورغبة أكيدة في بدء البطولة بقوة وذلك على الصالة الرئيسية التي ستستضيف مباريات البطولة في تمام الساعة الثانية ظهرا، واستمر التدريب الذي شهد مشاركة الجميع نحو 45 دقيقة خوفا من الإرهاق قبل مباراة اليوم.

وركز المدرب المعتمري في التدريب على الخطط التكتيكية الهجومية، وقبل ذلك التصويب من مختلف المراكز، كما منح جزءا من الوقت للتصويب على المرمى من علامة الـ 7 أمتار. كما اجتمع المعتمري باللاعبين مساء وشرح لهم نقاط القوة والضعف في الفريق العماني.


مشاركة فخر أكيدة وعلي يوسف غير مؤكدة

باتت مشاركة القائد حسين فخر في مباراة مسقط العماني اليوم مؤكدة، وأثبت جاهزيته للمشاركة من خلال تدريب الأمس، وذلك بعد أن غاب عن مباراة التضامن الدورية بسبب تجدد إصابة في أسفل القدم. وفي المقابل، لا تبدو مشاركة الدولي علي يوسف في مباراة اليوم مؤكدة بعد أن تعرض لفسخ في إبهام يده اليسرى في التدريب الأول للفريق في الدمام، وتمت إعادة الأصبع لوضعه الطبيعي غير أنه لا يزال يعاني من آلام أثناء التصويب على المرمى، ويبدو أنه سيكون خارج حسابات المعتمري اليوم والقرار النهائي سيكون صباح اليوم بناء على تطورات حالته الصحية.


صادق علي: المباريات الافتتاحية صعبة

أكد الدولي صادق علي على صعوبة المباراة مع مسقط العماني، موضحا «المباريات الافتتاحية دائما ما تكون صعبة، مسقط العماني فريق كبير ويمثل العدد الأكبر من لاعبي المنتخب العماني، ليس لدينا علم بنوعية المحترفين الذين تعاقدوا معهم من أجل البطولة، في العادة يكونون في مجموعتنا في البطولة الخليجية وليست المرة الأولى التي نواجههم فيها»،

وأضاف «علينا أن نكون منضمين في الدفاع لتفادي ما حدث في البطولة الأخيرة ومن ثم نفعل الهجوم الخاطف، سيكون أكثر فائدة من الهجوم المنظم».

العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:02 ص

      اهلاوي والقلب هاوي

      اى قناة ناقله

    • زائر 3 زائر 2 | 4:38 ص

      مشجع منامي

      القناه السعوديه الريلضيه راح تنقل جميع مباريات

    • زائر 4 زائر 2 | 4:47 ص

      مشجع منامي

      القناه السعوديه الرياضيه راح تنقل جميع مباريات

    • زائر 1 | 10:14 م

      يعني بنلعب بدون محترف

      اذا السالفه جذي مهدي مدن ما بيلعب قسم بالله تعبنه واحنه نتكلم الفرق تبغي فرصة للمشاركه واحنه كل سنه نشارك بجون محترف لييييش

اقرأ ايضاً