العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ

الرعاة يعبرون عن سعادتهم لدعم مهرجان خالد بن حمد

الرفاع – اللجنة الإعلامية 

28 فبراير 2014

واصلت عدد من الشركات والمؤسسات الراعية لفعاليات مهرجان كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة للعام الثالث على التوالي ردود الفعل وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته البطولة في العامين السابقين.

وقد ثمن الرعاة دعم سمو الشيخ خالد، مؤكدين أن سير سموه على نهج دعمهم يأتي على نهج القيادة في إشراك هذه الفئة بين جميع أطياف المجتمع الواحد.

وقد أعربت الشركات الراعية عن سعادتها الكبيرة في مواصلة دعمها لمنافسات البطولة في نسختها الثانية وذلك سيراً على نهج دعم فئة ذوي الإعاقة لإشراكهم بين جميع فئات المجتمع البحريني.

وأكد الرعاة أن المشاركة في دعم فئة ذوي الإعاقة يعتبر واجباً وطنياً انطلاقاً من دورها في دعم مثل هذه الفعاليات التي تعود بالنفع على مختلف شرائح المجتمع البحريني.

وأثنى القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج ماهر سلمان المسلم على اللفتة الكريمة التي أبداها الشيخ خالد لإقامة مهرجان ليعزز المفاهيم الإنسانية وليست بالأمر المستغرب عليه، إذ سيكون لها الأثر الإيجابي للأشخاص ذوي الإعاقة ودافعاً لهم على ممارسة هواية الفروسية، وتأتي في خضم جهوده التي يبذلها لدعم وتشجيع هذه الفئة التي تمتلك الكثير من القدرات والطاقات، والتي يمكنهم من خلالها تحقيق الكثير من الإنجازات سواء لأنفسهم أو لمجتمعهم ووطنهم.

وأشار المسلم إلى أن هذا النهج الكريم يأتي بتوجيهات من عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إذ يحرص على توفير الرعاية الكاملة لذوي الإعاقة بما في ذلك العمل على إعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع وتأمين مشاركتهم الكاملة في الحياة الاجتماعية بوصفهم جزءا مهماً من نسيج المجتمع.

من جهته، عبر نائب رئيس إدارة مجموعة الحواج عبدالوهاب الحواج عن بالغ سعادته لإقامة مهرجان كأس خالد بن حمد لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة للسنة الثالثة على التوالي، مشيرا إلى أن استمرار إقامة هذا المهرجان ليؤكد على تحقيق الأهداف من أجل خدمة فئة ذوي الإعاقة وإعطائهم فرصة المشاركة والانخراط بالمجتمع البحريني. كما أشار العضو المنتدب لشركة نقل الركاب (بحرين ليمو) «سابتكو»عادل المهيزع أن الشركة مستعدة لتقديم رعايتها مهرجان كأس خالد بن حمد لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة وذلك دعماً منهم لهذا المهرجان الذي يتطور من عام إلى آخر وذلك من أجل خدمة ودعم ذوي الإعاقة. وأضاف أن المسئولين في الشركة أكدوا على حرصهم في دعم هذا المهرجان الإنساني وخصوصا أنه يقام في عامه الثالث على التوالي مما يؤكد على النجاحات الكبيرة الذي حققه في أول نسختين.

فيما أكد رئيس العمليات في سينما البحرين سنيل بلان أن مشاركة ذوي الإعاقة في المهرجان للعام الثالث على التوالي يساعد على اكتساب الثقة في أنفسهم وتخلق لديهم مقومات الإرادة والعزيمة وهدفا يستطيعون من خلاله تجاوز المصاعب وتحدي الضغوطات والارتقاء إلى أفضل المستويات وتحقيق النتائج والإنجازات التي تستحق الاعتراف بوجودهم كعنصر وطني له كامل الحقوق في الانتماء والمشاركة في المجتمع البحريني.

«كحيلان» يزور المحافظة الجنوبية

هذا، وزارت شخصية المهرجان مبنى المحافظة الجنوبية الواقع في عوالي وذلك ضمن سلسلة الزيارات في مختلف محافظات البلاد وذلك للترويج للمهرجان الذي سينطلق في عطلة نهاية الأسبوع المقبل. وقد استقبل «كحيلان» عددا من المسئولين في المحافظة والذين أعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارة التي تهدف في المقام الأول إلى تعريف الجميع بالأعمال الإنسانية وخصوصا التي تخدم ذوي الإعاقة في المقام الأول، متمنين كل التوفيق والنجاح للقائمين على البطولة في إظهارها بالشكل المطلوب والارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً