العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ

ديربي منتظر في «الليغا» بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

يسعى ريال مدريد إلى إزاحة جاره اللدود أتلتيكو مدريد عن طريقه في صراعهما على اللقب وذلك عندما يحل ضيفا عليه الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني، فيما يبحث برشلونة حامل اللقب عن استعادة توازنه عندما يستضيف ألميريا في اليوم ذاته.

على ملعب «فيسنتي كالديرون»، يدخل ريال إلى مواجهته مع مضيفه أتلتيكو وهو متربع على الصدارة بعد إن كان الفائز الأكبر في المرحلة السابقة بسبب سقوط جاره اللدود أمام مضيفه اوساسونا (صفر/3) وبرشلونة المتصدر السابق أمام ريال سوسييداد (1/3) السبت، ما سمح للنادي الملكي بالتربع على القمة وحيدا بفارق 3 نقاط عن غريميه بعدما فاز بدوره على ألتشي (3/صفر).

ويمر ريال مدريد الذي سيستعيد في موقعة العاصمة خدمات نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد انتهاء إيقافه لثلاث مباريات، بفترة رائعة مع مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي إذ لم يذق طعم الهزيمة في 27 مباراة على التوالي ضمن جميع المسابقات، ويعود سقوطه الأخير إلى أكتوبر/تشرين الأول الماضي عندما خسر أمام برشلونة في الدوري.

ويتألق النادي الملكي هجوميا في الفترة الأخيرة إذ سجل 10 أهداف في المراحل الثلاث السابقة كما دك شباك مضيفه شالكه الألمانية 6/1 مساء الأربعاء في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفضل ثنائية لكل من الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل ورونالدو الذي أعرب عن سعادته بالانتصار الكبير لفريقه في معقل شالكه، قائلا: «اعتقد إننا لعبنا مباراة جيدة والفريق الآخر لم يكن في أفضل حالاته لأننا لم نسمح له بذلك».

وبالفعل، فان الآلة الهجومية للنادي الملكي فعالة جدا هذا الموسم إذ تمكن رجال انشيلوتي من تسجيل 71 هدفا في 25 مباراة في الدوري حتى الآن، ما يجعل فريقهم صاحب أفضل هجوم بفارق هدف وحيد عن برشلونة، وهم سيختبرون قدراتهم الأحد في مواجهة أفضل دفاع إذ لم يتلق أتلتيكو سوى 19 هدفا في 25 مباراة حتى الآن.

وسيسعى ريال جاهدا إلى رد اعتباره من جاره الذي تغلب عليها ذهابا في «سانتياغو برنابيو» بهدف للبرازيلي-الاسباني دييغو كوستا، علما بأنه سبق للنادي الملكي الذي خسر مرتين في الدوري هذا الموسم (أمام برشلونة وأتلتيكو) إن حقق ثأره من جاره اللدود بعدما أطاح به من الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه ذهابا 3/صفر وإيابا في «فيسنتي كالديرون» 2/صفر من ركلتي جزاء لرونالدو.

ويدخل ريال مدريد مرحلة حاسمة في مسعاه لاستعادة اللقب، إذ انه سيلتقي ليفانتي وملقة في المرحلتين المقبلتين قبل أن يستضيف برشلونة في مباراة قد تحدد هوية البطل في نهاية الموسم، علما بان الفريقين سيتواجهان أيضا في نهائي مسابقة الكأس.

برشلونة × ألميريا

وعلى ملعب «كامب نو»، يبدو برشلونة مرشحا لتخطي عقبة ضيفه ألميريا صاحب المركز السادس والعودة إلى سكة الانتصارات سريعا بعد الأداء المخيب في المرحلة الماضية، وذلك على رغم افتقاده لمدربه الأرجنتيني خيراردو مارتينو الذي أوقف لمباراة واحدة بسبب طرده أمام سوسييداد.

وأكد لاعب وسط «البلوغرانا» زافي هرنانديز بان فريقه لن يتأثر معنويا بالخسارة أمام سوسييداد على رغم اضطراره للتخلي عن الصدارة، مضيفا «ما زال مصيرنا بأيدينا، وهذا أمر ايجابي. نأمل أن تكون هذه الخطوة إلى الوراء (الخسارة) متبوعة بخطوتين إلى الأمام»، وتابع لاعب الوسط الكاتالوني «مازالت تفصلنا 13 مرحلة عن نهاية الدوري. إنها بطولة مذهلة. ثلاث نقاط فقط هي الفاصل بين الثلاثة الأوائل. لم يحسم أي شيء بعد».

وفي المباريات المتبقية يحل الأحد سوسييداد ضيفا ثقيلا على اشبيلية، ويأمل فالنسيا مواصلة استفاقته والمحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السابعة على التوالي عندما يحل ضيفا على رايو فايكانو الأحد أيضا، وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت ملقة مع بلد الوليد، وليفانتي مع اوساسونا، وخيتافي مع اسبانيول، وألتشي مع سلتا فيغو، على أن يلتقي الأحد فياريال مع ريال بيتيس.

العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً