العدد 4194 - السبت 01 مارس 2014م الموافق 29 ربيع الثاني 1435هـ

"هندسة" جامعة البحرين تستضيف منتدى "تعليم الأتمتة الآلية" الأربعاء

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قال عميد كلية الهندسة في جامعة البحرين نادر محمد البستكي إن الكلية سوف تبحث في منتدى إقليمي يوم الأربعاء المقبل "التصورات المستقبلية لتعليم علوم الأتمتة والضبط الآلي"، وذلك بالتعاون مع المؤسسة العالمية للهندسة والتكنولوجيا البريطانية (IET)، في مقر الجامعة بالصخير.

وأوضح أن هذا المنتدى يعد مهماً بالنسبة للكلية في التواصل مع القطاع الصناعي، وباعتباره يوفر فرصة أمام الطلبة للالتقاء بالخبرات في القطاع الصناعي، مؤكداً حرص الكلية على التفاعل مع القطاع الصناعي والجمعيات الهندسية المتخصصة.

وبدوره، قال رئيسIET فرع شبكة مملكة البحرين المشارك في الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة إبراهيم عبدالله مطر "إن هذا المنتدى ينظم للسنة السابعة على التوالي، ويأتي في إطار مواكبة التحولات التكنولوجية التي تنعكس بظلالها على التعليم، ولا سيَّما تعليم العلوم الأكاديمية الهندسية الحديثة، وتصب أهداف المنتدى ضمن عملية التحسين المستمر للبرامج الأكاديمية بكلية الهندسة بجامعة البحرين".وأشار د. مطر إلى أن المنتدى يحظى بدعم أكاديمي من المجلس التنفيذي للتحكم والأتمتة المختص بتطوير نظم الضبط الآلي والراصد للتحولات الهندسية في هذا المجال، مضيفاً "ويأتي ضمن اهتمام كلية الهندسة من أجل الاهتمام بقضايا الهندسة والتكنولوجيا والتحولات الملحة التي تهم الشأنين العام والخاص، وتسهم في تهيئة الطلبة الجدد لخوض مجالات سوق العمل بعقلية مستنيرة".

وقال مطر "إن القطاعات المشاركة في المنتدى سوف تعرض الهندسة والتكنولوجيا الحديثة في المجال تعليم علوم الأتمتة والضبط الآلي، والتحكم والطاقة والتصنيع ونظم المعلومات والإلكترونيات، ونظم المواصلات الحديثة.

وأضاف "سوف يعرض المشاركون أيضاً بحوثاً ودراسات متخصصة، وستبث محاضرتان مباشرة (Live) من جامعة مناشستر البريطانية، ومن مركز أبحاث التحكم بجامعة شفيلد البريطانية، بالإضافة الى أربع أوراق من شركات أتمتة عالمية لها تمثيل إقليمي في المنطقة، وأربع أوراق أكاديمية من جامعة البحرين، وثلاث أوراق من شركات ومؤسسات صناعية في البحرين، وورقة مقدمة من شركة أم إش أس للتكنولوجيا في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً