العدد 4196 - الإثنين 03 مارس 2014م الموافق 02 جمادى الأولى 1435هـ

«التربية» تلوِّح بسحب ترخيص «المدينة العالمية» في حال استمرار مخالفاتها

غرفة استراحة المعلمين
غرفة استراحة المعلمين

قالت القائم بأعمال مدير إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم أحلام العامر، إنه «إذا استمر الوضع في مدرسة المدينة العالمية على ما هو عليه، ولم تلتزم المدرسة بإزالة المخالفات خلال الأيام القليلة المقبلة، فستضطر الوزارة إلى سحب الترخيص الممنوح، ومعالجة موضوع الطلبة في أقرب وقت ممكن».

أما بخصوص الأيام التي ضاعت على الطلبة بسبب تعليق الدراسة في المدرسة، أوضحت العامر أن الوزارة ستلتزم حال عودة الدراسة فيها بتعويض الطلبة عن الأيام التي فاتتهم، بحيث لا يقل عدد أيام الدراسة عن 180 يوماً وفقاً لمقتضيات قانون التعليم.

جاء ذلك خلال لقاء العامر بعدد من أولياء أمور طلبة مدرسة المدينة العالمية، التي تم تعليق الدراسة فيها إلى حين إزالة المخالفات المتعلقة بالأمن والسلامة والبيئة المدرسية، بحضور عدد من المختصين في الوزارة. ونوقشت في هذا اللقاء الأسباب التي دعت الوزارة لتعليق الدراسة بصورة مؤقتة، والتي تشكل خطراً داهماً على أمن وسلامة الطلبة، خصوصاً في ظل وجود سكن للعمال داخل الحرم المدرسي، وعدم الفصل بين الذكور والإناث في المرافق ودورات المياه، إضافة إلى وجود العديد من الأسلاك الكهربائية المكشوفة وفي مناطق متعددة من المدرسة، وانفتاح سكن أحد ملاك الترخيص على المدرسة، واستخدام الحمامات لتخزين أوراق الامتحانات والملفات، وغيرها من المخالفات «الجسيمة» التي لا يمكن للوزارة أن تقبل باستمرار الدراسة مع وجودها. وأوضحت الوزارة أنه بإمكان المسئولين عن هذه المدرسة الانتهاء من إزالة هذه المخالفات خلال أيام قليلة إذا ما توافرت الإرادة والجدية، وبمجرد أن تتأكد الوزارة من ذلك فإنها ستسمح في نفس اليوم بعودة الدراسة. ومن جانبهم، عبّر ممثلو أولياء الأمور في الاجتماع عن وقوفهم إلى جانب أي إجراء يضمن حماية أبنائهم وتأمين سلامتهم، وأبدوا استغرابهم من وجود مثل هذه المخالفات، كما أبدوا تعاوناً كبيراً لتجاوز هذا الموضوع وحله بالسرعة اللازمة، وضمان عودة أبنائهم للدراسة في أقرب فرصة للدراسة في بيئة مدرسية سليمة وآمنة.

العدد 4196 - الإثنين 03 مارس 2014م الموافق 02 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:15 ص

      عدال عاد

      والي يسمع كأن مدارس الوزارة مدارس نموذجية
      حالتها أزيد وأزيد
      لا حمامات عدله و لا غرف للمعلمين عدله والفيران تلعب فيها
      عدلو مدارسكم اول بعدين روحو لخلق الله

    • زائر 3 زائر 2 | 7:31 ص

      الخاص بفلوس

      والله لو الوزاره ماعدلت مدارسها على قولتش اسمها ببلاش
      مو ندفع فلوس نعلم جهالنا عشان نحصل خدمات زفته
      نقتل روحنا ونحرم روحنا عشان ندرس جهالنا بفلوس جابه بتعبنا مو محصلينها بالشارع عشان فلوس وضرب جموع
      مدرسه خاصه تعدل روحها
      لو تقفل احسن

    • زائر 1 | 2:33 ص

      بنت عليوي

      الصراحة من حقها الوزارة تعلق الدراسة فيها بما أن هالمخالفات تضرر الطلبة أكثر من مجرد تعليق الدراسة، يجب على المدرسة تصحيح أوضاعها

اقرأ ايضاً