العدد 4196 - الإثنين 03 مارس 2014م الموافق 02 جمادى الأولى 1435هـ

«النيابة»: لا إعاقة لعمل المحامين...وجارٍ التحقق من شكوى المحامي ربيع

عقبت النيابة العامة على ما نشرته «الوسط» أمس (الأحد) على لسان المحامي يوسف ربيع تحت عنوان «ربيع: شكوى للتفتيش القضائي عن انتهاك حقوق معتقلي 15 فبراير».

وصرح المحامي العام رئيس التفتيش القضائي بالنيابة العامة عما تضمنه الخبر المنشور من وجود إعاقة لأعمال المحامين لدى تعاملهم مع النيابة العامة، وكذا ما ورد بالشكوى، بأن النيابة لم تمنع محاميا من الاتصال بالمتهم لحرصها الدائم على توفير حق الدفاع، والعمل على تيسير أعمال المحامين ومساعدتهم في تحقيق وانجاز طلباتهم فيما يتعلق بأداء واجبهم نحو الدفاع عن المتهمين، وذلك كله فيما يسمح به القانون. خاصة وقد سبق أن أصدر النائب العام في العام الماضي قراراً بإنشاء مكتب خاص يعمل على تلقي طلبات المحامين والرد عليها من قبل النيابات وأن هذا لا يحول من حضور المحامي لمقر النيابة للاستفسار عن أي شيء فيما يتعلق بأداء رسالته ومن ثم فإن الواقع يؤكد عدم وجود ثمة إعاقة لعمل المحامين من قبل النيابة العامة وبشكل متصاعد وبطريقة غير لائقة كما أوتي بالخبر والشكوى.

من جهة أخرى فإن الواقعة الواردة بالشكوى والتي نسبت لأحد منتسبي الشرطة بمقر النيابة العامة جارٍ بحثها للوقوف على مدى صحتها واتخاذ ما يلزم بشأنها وفقاً لموجبات القانون. فحق الدفاع عن المتهمين من الحقوق المرعية من قبل النيابة العامة باعتباره ضمانة أساسية للمتهم لا يصح إغفالها التزاماً بالأحكام القانونية المنظمة لها.

العدد 4196 - الإثنين 03 مارس 2014م الموافق 02 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً