العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ

سودرلينغ يواصل رحلته المفاجَأة في رولان غاروس

سافينا توقف مغامرة أزارنكا

تابع السويدي روبن سودرلينغ المصنف في المركز الثالث والعشرين مفاجأته وبلغ الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، إثر فوزه على الروسي نيكولاي دافيدنكو العاشر 6/1 و6/3 و6/1 أمس (الثلثاء).

وكان سوردلينغ جرد الإسباني رافاييل نادال الأول عالميا من اللقب بالفوز عليه في الدور ثمن النهائي الأحد الماضي والحق به الخسارة الأولى في رولان غاروس منذ العام 2005. وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها سودرلينغ المصنف في المركز 25 عالميا، الدور نصف النهائي لإحدى البطولات الأربع الكبرى.

كما بات سودرلينغ (24 عاما) أول لاعب سويدي يبلغ الدور نصف النهائي لرولان غاروس منذ مدربه الحالي ماغنوس نورمان العام 2000.

وأنقذ سودرلينغ كرتين في الشوط الأول من المجموعة الأولى كانت إحداهما ستمنحان التقدم للروسي، بيد أن السويدي أنقذ الموقف وتقدم 1/صفر قبل أن يكسر إرسال دافيدنكو مرتين متتاليتين وأنهى المجموعة في صالحه بسهولة 6/1 في 23 دقيقة فقط.

وأنقذ دافيدنكو المصنف في المركز الحادي عشر عالميا والذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الثامن والعشرين، أربع كرات مطلع المجموعة الثانية كان سيخسر على إثرها إرساله، بيد أن السويدي نجح في تحقيق مبتغاه في الشوط السابع وكسر إرسال الروسي وتقدم 4/3 قبل أن يعيد الكرة في الشوط التاسع وينهيها في صالحه 6/3.

وانهار دافيدنكو الذي بلغ نصف النهائي عامي 2005 و2007، في المجموعة الثالثة وخسرها 1/6.

ولدى السيدات واصلت الروسية دينارا سافينا المصنفة أولى ووصيفة بطلة العام الماضي زحفها نحو المباراة النهائية بتأهلها إلى الدور نصف النهائي من البطولة، اثر فوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا التاسعة 1/6 و6/4 و6/2.

وعانت سافينا الأمرين في بداية المباراة وخسرت المجموعة الأولى بسهولة 1/6 في 21 دقيقة بعدما خسرت إرسالها 3 مرات، بيد أنها تداركت الموقف في الثانية وكسبتها بصعوبة 6/4 بعدما تقدمت 4/1 إذ نجحت أزارنكا في إدراك التعادل لكن الكلمة الأخيرة كانت للروسية التي فرضت الاحتكام مجموعة ثالثة حاسمة آلت نتيجتها لصالحها بسهولة 6/2.

وهي المرة الأولى التي تواجه فيها سافينا صعوبات في البطولة إذ كسبت مبارياتها الأربع الأولى بسهولة كبيرة ولم تخسر سوى 3 أشواط فقط، لكنها أمس خسرت أول مجموعة في البطولة.

ونجحت سافينا في الثأر لخسارتها الوحيدة أمام أزارنكا في 5 مباريات جمعت بينهما حتى الآن، وكانت في الدور الثاني من دورة ميامي في مارس/ آذار الماضي عندما توّجت البيلاروسية بلقبها على حساب الأميركية فينوس وليامس.

وكانت أزارنكا فجرت مفاجأة من العيار الثقيل الأحد الماضي عندما جردت الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة ثامنة من اللقب بالفوز عليها في الدور ثمن النهائي.

وما تزال سافينا تبحث عن لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى، علما بأنها تربعت على عرش التصنيف العالمي للاعبات المحترفات للمرة الأولى قبل نحو شهر.

العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً