العدد 4196 - الإثنين 03 مارس 2014م الموافق 02 جمادى الأولى 1435هـ

وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي يدينون تفجيرات البحرين ويصفونها بـ"الإرهابية"

أدان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الثلثاء (4 مارس / آذار 2014)، بشدة التفجيرات التي وقعت في البحرين، أمس، ووصفوها بأنها إرهابية.
وأكد الوزراء في بيان، خلال اجتماعهم في الرياض اليوم، أن هذا العمل الإجرامي الجبان، الذي خططت له ونفذته مجموعة من الإرهابيين القتلة، يهدف إلى زعزعة أمن واستقرار مملكة البحرين، وترويع المواطنين والمقيمين فيها، والعبث بممتلكاتهم، وتعطيل مصالحهم.
وشدّد البيان على أن كل مَن خطّط ونفّذ ودعم هذا العمل الإرهابي من منظمات إرهابية يجب أن يمثل أمام العدالة ليلقى الجزاء الذي يستحقه، مؤكداً تأييده لبيان مجلس وزراء مملكة البحرين، الذي يدرج ائتلاف 14 شباط/فبراير، وسرايا الأشتر وسرايا المقاومة، وأي جماعات أخرى مرتبطة بها، ومن يتحالف أو يتكامل معها، ضمن قوائم الجماعات الإرهابية.
ودعا وزراء خارجية التعاون الدول والمنظمات الدولية والإقليمية لإدراج هذه الجماعات الإرهابية على القوائم الدولية للإرهاب.
وأعرب البيان عن وقوف دول مجلس التعاون ودعمهم الكامل لمملكة البحرين في كل ما تتخذه لمواجهة الهجمات الإرهابية والتصدي لكل من يقف وراءها أو يدعمها أو يحرض عليها.
وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية، أمس الاثنين، أن 3 عناصر من الشرطة قتلوا في انفجار تزامن مع مواجهات بين قوات الأمن وإرهابيين في قرية الديه قرب العاصمة المنامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً