العدد 4197 - الثلثاء 04 مارس 2014م الموافق 03 جمادى الأولى 1435هـ

«بنا»: شقيق الشحي يشكر البحرين لتقديم التعازي وإعلان الحداد

أعرب شقيق شهيد الواجب طارق الشحي تقديره وشكره العميق إلى مملكة البحرين ممثلة في عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على تقديم جلالته التعازي لأسرة الشهيد ولقيادات دولة الإمارات العربية المتحدة وأيضاً لإعلان الديوان الملكي بتوجيه من جلالة الملك الحداد الرسمي في مملكة البحرين، لافتاً إلى أن ذلك ليس بغريب على قيادة مملكة البحرين ولا على شعبها الذي أدان الحادث واستنكره وأعرب عن مواساته لشهداء الواجب.

وفي اتصال هاتفي أجرته معه وكالة أنباء البحرين، أكد خالد الشحي أن دول مجلس التعاون الخليجي تقف على قلب واحد في جميع ما يلم بها من مصائب، وفي مواجهة الإرهاب، مبيناً أن الخبر ورغم صعوبته على أسرة الشهيد، إلا أنهم يعلمون مدى خطورة عمله وإمكانية تعرضه لحادث أو إصابة من جراء أداء الواجب سواء داخل الإمارات أو في أي من دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال: «إن أخاه يعمل في الداخلية منذ قرابة 15 عاماً، خدم فيها دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بكل إخلاص وكانت تلك المهمة الأولى له خارج الإمارات، كما أن للشهيد أربعة أطفال «ولدين وفتاتين» أكبرهم في الثانية عشرة من عمره والأصغر في الثالثة».

وأعرب شقيق شهيد الواجب عن تعازيه إلى أسر الشهيدين اللذين لقيا مصرعهما في الحادث الإرهابي نفسه وإلى مملكة البحرين قيادة وشعباً، داعياً الله أن يلهم أسرتيهما الصبر والسلوان وأن يتقبلهم جميعاً شهداء ويسكنهم فسيح جناته، فيما أكد أن المصيبة في الإمارات والبحرين واحدة، وأن من ماتوا هم أبطال حملوا لواء تحقيق الأمن لكل مواطن على أرض مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح خالد الشحي أن تشييع جثمان شهيد الواجب، شهد حضوراً كبيراً من قيادات دولة الإمارات ومواطنين على رأسهم عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، وولي عهد رأس الخيمة سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ومستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان.

من جانب آخر، قال علي الشحي؛ شقيق الشهيد الإماراتي الملازم أول طارق محمد الشحي، الذي استشهد في مملكة البحرين أمس الأول: «إن أسرة الشهيد تتوجه إلى الإمارات قيادة وشعباً بالتأكيد أننا احتسبنا شهيدنا عند الله بطلاً نفتخر به جميعاً، فقد رحل وهو يؤدي واجباً إماراتياً وخليجياً، وهو فخر سيعتز به أطفاله وأبناء وطنه جميعاً. وابتهل إلى الله العلى القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته».

وأضاف في تصريح نشرته صحيفة «البيان» الصادرة في دبي أمس أن «حزننا عميق ككل الإماراتيين الذين يشاركونا اليوم الحزن، ولكن قلت لأطفاله افخروا بوالدكم، ونحن نشكر نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان على اهتمامه، كما كل قادة الوطن وشعبه».

وأوضح الشحى أن الشهيد الملازم أول طارق الشحي، من مواليد 1972 يبلغ من العمر 41 عاماً، متزوج وأب لأربعة أطفال، أكبرهم يبلغ من العمر 12 عاماً، وأصغرهم 3 سنوات. وأقيمت صلاة الجنازة على روح الشهيد بعد صلاة الظهر أمس في منطقة شعم بإمارة رأس الخيمة مسقط رأس الفقيد.

العدد 4197 - الثلثاء 04 مارس 2014م الموافق 03 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً