العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ

وزير الخارجية يجتمع مع بيلاي ويؤكد الحرص على التعاون مع الأمم المتحدة في حقوق الإنسان

وزير الخارجية ملتقياً نافي بيلاي
وزير الخارجية ملتقياً نافي بيلاي

اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بالمفوضة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي، وذلك على هامش مشاركته في الدورة الـ25 لمجلس حقوق الإنسان التابع إلى الأمم المتحدة.

وخلال الاجتماع أبدى وزير الخارجية تقديره لما تبذله بيلاي من جهود لتعزيز وصون حقوق الإنسان دوليّاً من خلال مكتبها، مرحباً أيضاً بتواجد الفريق الفني التابع إلى مكتب المفوضة السامية لحقوق الإنسان في البحرين للعمل على تصميم برامج تعاون فني وبناء قدرات مع الجهات المعنية بحماية حقوق الإنسان في البحرين بما فيها منظمات المجتمع المدني، بما يؤكد حرص مملكة البحرين على التعاون مع الأمم المتحدة وآلياتها المعنية تعزيز وحماية حقوق الإنسان واستعدادها لبحث سبل تطوير التعاون في هذا المجال المهم.

من جانبها، أبدت المفوضة السامية شكرها لما حظى به الفريق التقني من تسهيلات خلال الأسبوع الأول من زيارته مملكة البحرين، وما أبدته القيادة في مملكة البحرين من دعم للفريق، في أداء مهمته، مبدية في الوقت ذاته دعمها للخطوات التي تتخذها مملكة البحرين في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان.

... ويجتمع مع وزير الدولة للشئون الخارجية الإسباني

إلى ذلك، اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أمس (الأربعاء)، مع وزير الدولة للشئون الخارجية الأسباني غونزالو دي بنيتو، وذلك على هامش الدورة الخامسة والعشرين لمجلس حقوق الانسان التابع إلى الأمم المتحدة في جنيف.

وأثنى الوزير الإسباني على النهج الإصلاحي في مملكة البحرين بقيادة صاحب الجلالة، وتقدم وزير الدولة للشئون الخارجية الأسباني بتعازيه لقيادة وشعب البحرين بوفاة أفراد الشرطة الذين قضوا نحبهم في التفجير الإرهابي مطلع هذا الأسبوع، معبراً عن إدانة مملكة إسبانيا للأعمال الإرهابية التي وقعت مؤخرا في مملكة البحرين.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير الخارجية ووزير الدولة للشئون الخارجية الاسباني علاقات الصداقة القائمة بين البلدين الصديقين، مؤكداً حرص مملكة البحرين على دعم وتعزيز تلك العلاقات لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الصديقين، كما اتفق الجانبان على تحديد موعد لعقد الجولة الأولى من المشاورات السياسية بين البلدين، كما جرى خلال الاجتماع بحث آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً