العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ

انطلاق مهرجان كأس خالد بن حمد اليوم والدعوة عامة

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل يوم بعد غدٍ (الجمعة) السباق التاسع عشر على كؤوس النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وذلك على مضمار السباق بالنادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وسيشهد السباق مشاركة 64 جواداً وسط توقعات بمنافسات قوية في الأشواط السبعة وخصوصاً في أشواط الكؤوس وهو ما سيشعل المنافسات بين الجياد سواء لخيل البحرين العربية أو النتاج المحلي أو المستوردة.

وجاءت القائمة النهائية للجياد المشاركة في السباق على النحو التالي:

الشوط الأول: يقام للجياد المبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1000 متر مستقيم وبمشاركة 9 جياد هي: «بسمان – جوشان – متيم – ستيفي جي – كيبد كروسيدر – نولي سكندوس – غافية – تباشير – تمامية».

الشوط الثاني: لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات «مستورد» مسافة 2000 متر وبمشاركة 7 جياد هي: «ذا كاردنلز هات – دانسيلي دوال – هاتشيتا فالي – فريدوم كول – واي فالي – منت كريسب».

الشوط الثالث: يقام على كأس خالد بن حمد لجياد سباق التوازن «نتاج محلي» مسافة 2200 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 7 جياد هي: «دوك هوليدي– لازال– تيار– فلفلة– كيوما تاتامي– داون تاون بوي– ملقوف».

الشوط الرابع: يقام على كأس سمو الشيخ خالد لجياد سباق التوازن مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 11 جواداً هي: «تاف– دريم فيل– تارتري– سورد أوف لايت– جيمي إلدر– منيسبل– تانغو كاش– رويال ستبس– فليتنغ ستار– ميستر يوس سيكرت– تود ذي بوينت».

الشوط الخامس: يقام على كأس الشيخ خالد بن حمد للجياد المبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة مسافة 1400 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 14 جواداً هي: «الصقلاوي– الجلابي 927 – كحيلان عافص 1493 – كحيلان العاديات 1534 – ملوشان 1428 – مصنان 1552 – ربدان 1456 – الصقلاوي 1578 – كحيلان عافص 1595 – ربدان 1580 – الحمدانية 1497 – المصنة 1518 – الطويسة 1551».

الشوط السادس: يقام على كأس خالد بن حمد لجياد الدرجة الأولى «نتاج محلي» مسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 8 جياد هي: «بلوماونتن – صياد – نو دوت – حراش – ياقوتة – فيرست ميت – نردين – تيكيتي بوو».

الشوط السابع والأخير: يقام على كأس خالد بن حمد لجياد الدرجة الأولى «مستورد» وبمشاركة 14 جواداً هي: «كونستانتين– ماي أون وي– البركان– بلوز ميوزيك– نور زعبيل– رستوريتر– ستيد– فينيس فيرس».

وصول الأميرة عالية

وكان سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة نجل صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى في مقدمة مستقبلي رئيسة اتحاد الفروسية الملكي بالمملكة الأردنية الهاشمية الأميرة عالية بنت الحسين بمطار البحرين الدولي أمس للمشاركة كضيفة شرف مهرجان كأس خالد بن حمد لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة في عامه الثالث على التوالي والذي سينطلق يوم غد بمشاركة عربية وخليجية.

وقد تبادل سمو الشيخ عيسى مع الأميرة عالية الأحاديث حول دور هذه المهرجانات والسباقات الخاصة بالخيل في تشجيع الشباب وتحقيق أهداف هذه الرياضة الأصيلة.

أليسا تصل اليوم

تصل إلى البلاد مساء اليوم الفنانة اللبنانية أليسا وذلك للمشاركة كضيفة شرف ضمن مهرجان كأس خالد بن حمد لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة 2014، إذ تعتبر هذه المشاركة هي الأولى للفنانة أليسا في المهرجان.

المعتوق يترأس

ترأس محمد حسن المعتوق المدير الوطني للأولمبياد الخاص البحريني ورئيس وفد البحرين الاجتماع الفني الأول لمهرجان كأس خالد بن حمد لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة 2014 مساء الثلثاء بفندق هاني رويال بضاحية السيف.

ورحب المعتوق بالوفود المشاركة في المهرجان متمنيا لهم طيب الإقامة في البحرين لافتا الى أن اتساع رقعة الدول المشاركة سوف يسهم في إثراء منافسات السباق ويضفي عليها المزيد من المتعة والإثارة.

قالوا عن إقامة المهرجان:

هذا، وثمن رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر مبادرة سمو الشيخ خالد بحرصه على استمرار إقامة سباق خاص بذوي الإعاقة والذي يشهد هذا العام مشاركة واسعة من عدد من الدول الخليجية والعربية.

مؤكداً أن هذه الخطوة تعكس استمرار اهتمام سموه بهذه الفئة وحرصه على المساهمة في تمكينها للانخراط والاندماج بشكل أكبر في المجتمع وبمشاركة جميع الجهات الحكومية والهيئات الأهلية وكافة أطياف المجتمع، وقال: «لقد عهدنا من سموه حرصه الشديد على تجديد مبادرته في كل عام، إيماناً منه بأدوارهم القيادية وواجباتهم تجاه مجتمعاتهم بعيداً عن حاجز الإعاقة الذي قد يمنعهم في بعض المجتمعات، ليحقق بذلك الرسالة الإنسانية الأبرز والأحق في مجتمع متطلع لمستقبل أفضل، عازم على الارتقاء بوطنه وتنميته بمشاركة هذه الفئة التي تزخر بالكثير من المواهب في العديد من المجالات ومن بينها المجال الرياضي وبالتحديد رياضة الفروسية وسباق الخيل».

برامج متنوعة

تنتظر مهرجان خالد بن حمد لسباق الخيل والفروسية العربي لذوي الإعاقة والذي ينطلق صباح اليوم بميدان نادي راشد للفروسية وسباق الخيل ويمتد حتى يوم الجمعة السابع من مارس/ آذار الجاري بمشاركة ست فرق خليجية وعربية، تنتظره حزمة من البرامج التلفزيونية المتنوعة الخاصة بالمهرجان بمشاركة نخبة من إعلاميي الرياضة البحرينية.

ومن المقرر أن ينطلق البرنامج التلفزيوني العام والاستديو التحليلي عند الساعة الثانية ظهراً ويمتد حتى الساعة السادسة مساء أي ما بعد انتهاء اللقاء، إذ يتخلل فقرات تحليل السباق فقرات متنوعة وصور حية للأجواء العامة بالمهرجان.

العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً