العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ

جريدة النواب تنشر تغطية خاصة لجلسة البرلمان العربي

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

صدر اليوم الخميس (6 مارس / آذار 2014) العدد الجديد من جريدة "النواب" حيث ركز هذا العدد على الحادث الإرهابي الأليم الذي راح ضحيته عدد من رجال الأمن، ونشرت الصحيفة على صدر صفحتها الأولى تغطية خاصة لجلسة البرلمان العربي، وبيانه حول إدانة العمل الإجرامي الآثم، كما تناولت موقف مجلس النواب وبيانه بشأن الحادثة ذاتها وتغطية خاصة عن تقديم واجب العزاء للسفارة الإماراتية إضافة إلى مغادرة وفد نيابي إلى الإمارات لتقديم واجب العزاء لأسرة الشهيد بإذن الله طارق الشحي.

هذا وتضمنت الجريدة لقاءات برلمانية خاصة مع رئيس مجلس الشورى العماني، ولقاء مع النائب الفرنسي ميشيل فوازان، إضافة إلى تغطية خاصة ومعمقة حول المؤتمر الاستراتيجي الخليجي الذي عقد في المملكة والذي تحدث عن مستقبل المنطقة.

ونشرت جريدة النواب خبراً خاصاً عن محاور لجنة التحقيق في الطلبات الإسكانية المتأخرة، والتي تضمنت التحقيق في جميع حالات إلغاء الطلبات التي طبقتها الوزارة مفصلة بحسب السنوات والمستندات القانونية لإلغاء الطلبات ومراجعة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة قبل إلغاء الطلب، وعدم السماح للمواطن بتعديل الطلب الإسكاني مع الاحتفاظ بالمدد السابقة وتاريخ الطلب الأصلي، والتحقيق من الطلبات التي تم تعليقها وعددها بسبب تجاوز دخل صاحب الطلب (900) دينار وما هو السند القانوني الذي استندت إليه الوزارة، وكذلك بالنسبة للأسباب الأخرى لتعليق الطلبات ما هي وما عددها، إضافة إلى عدم تنفيذ الوزارة لقرار فصل راتب الزوج عن الزوجة عند تقديم الطلب الإسكاني حتى يتم احتساب راتب الزوج فقط (مقدم الطلب)، وبالرغم من صدور قرارات بشأنها من مجلس الوزراء.

وتضمن العدد دراسة قانونية خاصة أعدتها هيئة المستشارين القانونية بالمجلس حول موضوع رفع الحصانة عن النائب، إضافة إلى ندوة خاصة عن الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين.

هذا وتضمن العدد، أخبار وفعاليات مجلس النواب لشهري فبراير ومارس تضمنت العديد من الاجتماعات والزيارات واللقاءات، إضافة إلى أخبار الشعبة البرلمانية التي تتضمن تغطيات خاصة عن مشاركة الوفود البرلمانية في الخارج.

ونشرت جريدة النواب التقرير النهائي للجنة المؤقتة المعنية بالنظر في الاقتراحات برغبة التي وافقت عليها الحكومة منذ بدء أعمال الفصل التشريعي الأول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً