العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ

سمو الشيخ عيسى بن سلمان وسمو الاميرة عالية يزوران فعاليات مهرجان كأس خالد بن حمد

قام سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة نجل صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى، ورئيسة إتحاد الفروسية الملكي بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، صاحبة السمو الملكي الأميرة عالية بنت الحسين، بزيارة الى المعارض والفعاليات المصاحبة لمهرجان كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الاعاقة الذي بدأت فعالياته اليوم بنادي راشد للفروسية وسباقات الخيل.

كما شهد سموهما جانبا من انطلاق سباق الفروسية العربي لذوي الاعاقه واستمعا الى شرح حول الأنظمة التي يتم اتباعها في هذه السباقات .

وقد أشاد سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة بمستوى التحضيرات و الجهود الحثيثة لاستضافة الحدث والذي جسد تنوع الفعاليات والانشطة المتصلة بالخيل وسباقات الفروسية في مملكة البحرين وابراز الخيل العربية الاصيلة والتي يوليها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اهتماماً كبيراً ودعم لكافة الفعاليات المرتبطة بالخيل مرحباً سموه بتواجد صاحبة السمو الملكي الأميرة عالية بنت الحسين في هذا المهرجان واشاد سموه بجهودها في دعم هذه الرياضة العربية الأصيلة .

وأعرب سموه عن سعادته بحجم المشاركة العربية في هذا المهرجان كما نوه سموه بتفاعل عدد كبير من المؤسسات الرسمية والأهلية للمشاركة فيه بما يعكس تنامي الوعي بدور هذه الفعاليات بدمج ذوي الإعاقة في المجتمع وما تتمتع به هذه الفئة من قدرات تؤهلها للمشاركة والتفاعل مع مختلف الأنشطة والمسابقات الرياضية ومنها الفروسية .

كما اشاد سموه بإطلاق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول للمجلس الأعلى للشباب والرياضة لهذه المبادرة الانسانية المتمثلة في اقامة مهرجان خاص بفئة ذوي الاعاقة والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط ورعايته له والعمل على انجاحه بهذه الصورة المشرفة التي تتلاءم مع المكانة التي وصل اليها و السمعة التي اكتسبها هذا المهرجان في العامين الماضيين .

من جانبها أبدت الأميرة عالية بنت الحسين سعادتها بالتواجد في المهرجان للمرة الثالثة على التوالي مؤكدة اعتزازها بالمساهمة في انجاح مثل هذه الفعاليات التي من شأنها أن تعزز ثقة ذوي الاعاقة بنفسهم و تساعدهم على العطاء و الابداع بما يعود بالنفع على المجتمع.

وأشادت الأميرة عالية بنت الحسين بالفكر الرائد لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بإطلاق سباق خاص بذوي الاعاقة، وأعربت عن إعجابها التام بمستوى التنظيم، مؤكدة دعمها الكبير لرسالة المهرجان النبيلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً