العدد 4199 - الخميس 06 مارس 2014م الموافق 05 جمادى الأولى 1435هـ

المهدي: نخشى بيع عقار شهركان رغم قرار استملاكه لمشروع إسكاني

جاسم المهدي
جاسم المهدي

عبَّر عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثل الدائرة التاسعة جاسم المهدي عن خشية المجلس من بيع عقار شهركان بمجمع 1044 وهو ملك خاص سبق للمجلس أن رفع قراراً باستملاكه لمشروع إسكاني، مؤكداً رفع المجلس في جلسته الاعتيادية الأخيرة قراراً بمنع تعمير العقار وقراراً آخر برفض تغيير تصنيفه إلى سكن خاص.

وقال المهدي: «ورد إلى المجلس خطاب من وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني متضمناً ورود طلب تقسيم عقار في شهركان بمجمع 1044 للإدارة المختصة وهو ملك خاص سبق للمجلس أن رفع قراراً باستملاكه لمشروع إسكاني».

واستدرك « إلا أن المجلس رفع قراراً بمنع البناء فيه إلى حين الانتهاء من استملاكه، وقراراً آخر برفض تغيير تصنيفه لسكن خاص خشية أن يتم بيعه ويلاقي مصيراً مشابهاً لمصير ثلاثة عقارات بيعت بعد رفع المجلس قرارات باستملاكها لمشروع إسكاني في شهركان».

وأكد ملاءمة موقع العقار لإنشاء مشروع إسكاني وخصوصاً مع رفع المجلس قراراً سابقاً باستملاكه لمشروع إسكاني ووجود موازنة سابقة لاستملاك العقار بعد إلغاء وزارة الإسكان مشروع شهركان الإسكاني.

وأوضح أن المجلس رفع قراراً في العام 2011 باستملاك ثلاث أراض لمشروع إسكاني في شهركان، وأدرجت وزارة الإسكان مشروع شهركان الإسكاني ضمن خطتها للأعوام 2011 - 2014 وخصصت موازنة مقدرة بأكثر من 7 ملايين دينار حيث كان من المفترض استملاك العقارات الثلاثة للمشروع.

وتابع «لكن عقارين من العقارات الثلاثة تم بيعهما، كما تم إلغاء مشروع شهركان الإسكاني من قبل وزارة الإسكان بعدما كان مدرجاً في خطتها، واليوم يراد تغيير تصنيف العقار الثالث المتبقي تمهيداً لبيعه».

وبين أن المجلس لايزال متمسكا بقرار استملاك العقار لمشروع إسكاني، ومنع البناء فيه لمدة ثلاث سنوات لإتاحة الفرصة لوزارة الإسكان لاستملاكه وخصوصاً مع توافر موازنة المشروع الإسكاني الملغى والتي يمكن تحويلها لاستملاك العقار وتنفيذ المشروع عليه، مشيراً إلى وجود عين أثرية وسط العقار المذكور بالإمكان تطويرها والمحافظة عليها عند إنشاء مشروع إسكاني على العقار.

العدد 4199 - الخميس 06 مارس 2014م الموافق 05 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً