العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ

حكمان بسجن 87 شخصاً من «الإخوان» في مصر

قالت مصادر قضائية مصرية إن محكمتين في القاهرة وأسيوط عاقبتا أمس الثلثاء (11 مارس/ آذار 2014) 87 من أعضاء ومؤيدي جماعة «الإخوان المسلمين» بالسجن لثلاث سنوات مع الشغل بعد إدانتهم بإثارة الشغب والانضمام لجماعة محظورة والتظاهر من دون تصريح.

وأضافت المصادر أن محكمة جنح عابدين عاقبت أمس 77 شخصاً بينهم مواطن سوري بالسجن 3 سنوات مع الشغل بتهمة إثارة الشغب بوسط القاهرة في أغسطس/ آب 2013 بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة «الإخوان».

وقال رئيس نيابة الأزبكية، المستشار محمد حتة إن المتهمين «شاركوا في أحداث العنف بميدان رمسيس في 16 أغسطس الماضي وألقي القبض عليهم بدائرة قسم عابدين أثناء قيامهم بأعمال شغب وبلطجة وألقي القبض على بعضهم وبحيازتهم أسلحة بيضاء».

وذكرت المصادر أن المحكمة قررت أيضا وضع المحكوم عليهم تحت المراقبة لمدة ثلاث سنوات أخرى. وبين هؤلاء 22 متهماً صدرت الأحكام بحقهم غيابياً.

كذلك قالت مصادر قضائية إن محكمة جنايات أسيوط بجنوب البلاد قضت أمس بسجن عشرة طلاب ينتمون لجماعة «الإخوان المسلمين» بجامعة الأزهر فرع أسيوط ثلاث سنوات مع الشغل. وأضافت أن الاتهامات الموجهة لهم هي «الانضمام لجماعة محظورة والتظاهر من دون تصريح وحيازة مطبوعات تساعد في التحريض ومقاومة السلطات».

العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً