العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ

طلبة العمارة في جامعة البحرين يستنطقون الإلهام في التصميم

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم فريق المعهد الأمريكي لطلبة العمارة فرع جامعة البحرين فعالية "الإلهام" التي تهدف إلى تشجيع الطلبة على ابتداع تصاميم معمارية متقنة يستلهمونها من المحيط والعوالم المختلفة.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية في الفريق محمد بوقحوص: "إن الفعالية تضمنت عدة فقرات، منها: حفل افتتاح، وتمثيلية، ومسابقة في التصميم، ومناظرة بين أستاذين في العمارة بشأن ما إذا كان الهندسة علماً أم فناً"، مشيراً إلى أنَّ "تنوع فقرات الفعالية استهدف إيصال رسائل بشأن الإبداع الهندسي بطرق مختلفة".

وشارك في فعالية التي أقيمت مؤخراً في الحرم الجامعي بمدينة عيسى نحو 150 طالب وطالبة يدرسون في برنامج العمارة بجامعة البحرين.

ونوه بوقحوص إلى أن "الحدث يهدف إلى تعليم الطلبة أن بإمكانهم استلهام التصاميم الهندسية من أمور كثيرة، أحياناً تكون غير نمطية ومتعارفة، مثل: استلهام مبنى من شجرة في الطريق على سبيل المثال".

وذكر أن "النشاط حقق عدة مقاصد، فقد سعت الفعالية من جانب إلى فتح آفاق جديدة في التصميم الهندسي لدى الطلبة، وتعلمهم على العمل الجمعي، والإدارة الميدانية من جانب آخر، بالإضافة إلى أنها حدث تعليمي ترفيهي في الوقت نفسه".

وأقيمت الفعالية بدعم من عدة شركات ومؤسسات، من بينها: بنك مسقط الدولي، وديار المحرق، وفكر لتعمل، وأوبتيكا، ومورا بوتيكيو، ووقت السفر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً