العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ

نائب أوكراني يجبر رئيس التلفزيوني الرسمي على الاستقالة بسبب بثه كلمة بوتين

أجبر أحد نواب البرلمان الأوكراني رئيس التلفزيون الرسمي الأوكراني على الاستقالة من وظيفته وإهانته وضربه بمساعدة رجال آخرين بعد أن اتهموه بإذاعة دعاية روسية عبر التلفزيون الأوكراني من خلال بث كلمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن ضم شبه جزيرة القرم لروسيا أمس الثلثاء (18 مارس / آذار 2014).

وتسلل النائب إيجور ميروشنيتشينكو من حزب سوبودا (الحرية) اليميني الشعبوي برفقة خمسة مساعدين إلى مكتب رئيس التلفزيوني الرسمي الأوكراني، ألكسندر بانتيليمونوف في كييف وهاجموه وأجبروه على توقيع استقالته وهو ما فعله رئيس القناة.

وانتقدت منظمة العفو الدولية الواقعة بشدة اليوم الأربعاء والتي وثقها منفذوها بالفيديو.ودعت المنظمة القائمين على السلطة في أوكرانيا بـ"بعث رسالة واضحة تفيد بأنها لا تسمح بمثل هذا التصرف في أوكرانيا".

يشار إلى أن ميروشنيتشينكو عضو باللجنة البرلمانية لحرية الصحافة وأن حزب الحرية الذي ينتمي إليه يشارك بأربعة وزراء في الحكومة الانتقالية في أوكرانيا.

وكرد فعل على هذه الواقعة طالب فيتالي كليتشكو، الذي يعتزم ترشيح نفسه لمنصب الرئيس في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بسحب العضوية البرلمانية من النائب ميروشنيتشينكو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً