العدد 4214 - الجمعة 21 مارس 2014م الموافق 20 جمادى الأولى 1435هـ

البحرين تشارك العالم يوم الأرصاد الجوية تحت شعار "الطقس والمناخ: إشراك الشباب" غداً

المنامة - وزارة المواصلات 

تحديث: 12 مايو 2017

تحتفل مملكة البحرين غداً الأحد (23 مارس/ آذار 2014) مع سائر دول العالم باليوم العالمي للأرصاد الجوية (WMD) والتي بدء بها نفاذ الاتفاقية التي أنشئت بموجبها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) في عام 1950م.

ويعتبر يوم 23 مارس من كل عام يوما تحتفل به إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات تسليط الضوء من خلاله على الإسهامات التي تقدمها المرافق الوطنية للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا من أجل سلامة المجتمع. وهذا العام تحمل الفعالية العالمية شعار "الطقس والمناخ: إشراك الشباب" والذي يهدف الى التركيز على حث الشباب على فهم كل ما يتعلق بالطقس والمناخ والتنبؤ بهما.

وبهذه المناسبة أكد القائم بأعمال وكيل شئون الطيران المدني أحمد نعمة النعمة على ضرورة الاستثمار بالكوادر الشابة وتدريبها المستمر لتواكب التطورات المتلاحقة والسريعة في علم الأرصاد الجوية، وهذا ما تحرص عليه الوزارة من خلال خططها وبرامجها القائمة حاليا والمستقبلية.

وأضاف قائلاً " إن التواصل في إشراك الشباب من الأولويات الرئيسية لدينا ومن ضمن مسئوليتنا تشجيعا لهم على الاستفادة من المعلومات وخدمات الأرصاد الجوية؛ كونها تزداد أهمية كلما تقدمنا نحو المستقبل."ونوه الى أن إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع ذات التقنية العالية من خلال تركيب أجهزة وأنظمة متطورة ذات تقنية عالمية في مجال الرصد والتنبؤات الجوية مثل رادار قياس الرياح و درجات الحرارة في الغلاف الجوي وذلك لرفع مستوى السلامة في مطار البحرين الدولي، وتطوير قاعدة حفظ البيانات المناخية، بالإضافة الى تركيب 3 محطات رصد آلية حول مملكة البحرين و واحدة متحركة وتركيب محطة لرصد الزلازل وربطها بالشبكة الرئيسية بدولة الإمارات العربية المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً