العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ

كمال يترأس وفد البحرين للاجتماع الخليجي لـ «الحكومة الإلكترونية» بالكويت

وزير المواصلات لدى مشاركته في اجتماع الحكومة الإلكترونية
وزير المواصلات لدى مشاركته في اجتماع الحكومة الإلكترونية

شارك وزير المواصلات كمال أحمد في الاجتماع الثالث للجنة الوزارية للحكومة الإلكترونية، الذي بدأت اعماله في الكويت يوم امس الاحد (23 مارس/ اذار 2014).

ترأس الاجتماع، وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء بدولة الكويت الشقيقة رئيس مجلس إدارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، الذي أكد من جانبه أن الاجتماع يستهدف تعزيز التعاون الفني والعمل المشترك بين دول المجلس وتبادل الخبرات في هذا المجال، ما يسهم في تطوير الأعمال من أجل توفير مستوى متقدم للخدمات الحكومية الإلكترونية في دول مجلس التعاون.

وتناول الاجتماع جدول الأعمال المتضمن اعتماد تحديد أولويات مبادرات الاستراتيجية الاسترشادية للحكومة الإلكترونية والاعتمادية في تنفيذها مع تقليل فترة الانجاز قدر المستطاع سعياً نحو تقديم خدمات ملموسة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، بعد اعتماد الاستراتيجية الاسترشادية للحكومة الإلكترونية من قبل المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون.

كما ركز الاجتماع على آلية تطوير الخدمات الإلكترونية المشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي، لتمكن المواطنين الخليجيين من الاستفادة منها خلال تنقلاتهم بين دول المجلس، إلى جانب الخدمات الإلكترونية الأخرى كالبوابة الإلكترونية الخليجية.

وناقش الاجتماع مذكرة الأمانة العامة بشأن تنظيم عمل اللجان وفرق العمل والموضوعات ذات العلاقة بأعمال الحكومة الالكترونية في دول المجلس، وتم اعتماد تحديد المهمات بعد دراسة اختصاصات اللجنتين تفادياً للتداخل والازدواجية في العمل.

إلى جانب البحث في تقرير اللجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية بشأن تطورات مشروع ربط شبكات الحكومة الالكترونية بدول المجلس، مع إحاطة اللجنة الوزارية بفعاليات الدورة الثالثة لجائزة ومعرض ومؤتمر الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الذي عقد في ديسمبر/ كانون الاول الماضي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

هذا وأكد المجتمعون ضرورة إثراء المحتوى الإلكتروني بلغته العربية، وأوصت اللجنة بالتنسيق بين اللجان الوزارية الخليجية ذات الصلة لوضع الآلية المناسبة لتطوير المحتوى بطريقة دقيقة وموضوعية مع ضمان استمراريته من حيث المضمون وعملية التحديث.

هذا وأقرت اللجنة الوزارية عقد مؤتمر وجائزة ومعرض الحكومة الإلكترونية بنسخته الرابعة في مملكة البحرين العام القادم.

العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً