العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ

العقيد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد يستقبل الشنو

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل قائد الحرس الملكي مرشح مملكة البحرين لرئاسة المجلس الدولي للرياضة العسكرية السيزم العقيد ركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التي ستقام بالاكوادور خلال شهر مايو المقبل المقدم ركن عبدالحكيم الشنو الذي أطلع سموه على آخر المستجدات والاستعدادات لهذه الخطوة التاريخية.

ووجه العقيد ركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتوفير كل ما يمكن من شأنه أن يحقق النجاح لهذه المهمة بعد أن اطلع على حظوظ للفوز بالمقعد الرئاسي للمجلس الدولي للرياضة العسكرية السيزم.

وأشاد سموه بالجهود التي يبذلها الشنو من أجل ترأس هذا المجلس الدولي في الرياضة العسكرية وما قدمه على مستوى قارة آسيا والنجاحات التي تحققت والنقلة النوعية في تاريخ الرياضة العسكرية على مستوى أكبر قارات العالم.

وقدم الشنو خلال اللقاء للعقيد ركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كتاب تعريفي يستعرض انجازات قوة دفاع البحرين من خلال ترأسها للقارة الآسيوية في السيزم وتاريخ انضمام مملكة البحرين لهذه المنظمة، كما استعرض الشنو مع سموه برنامجه الانتخابي وخطته لخوض هذه الانتخابات واستعرض برنامج وخطط النهوض بالرياضة العسكرية على المستوى الدولي وما من شأنه تطويرها.

وأكد الشنو أن القائد العام المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة وجميع مسئولي قوة دفاع البحرين يقدمون له الدعم اللامحدود من أجل الوصول لرئاسة هذا المجلس الدولي والذي من شأنه أن يعزز من مكانة مملكة البحرين على الخريطة العالمية مثمناً بهذه الخطوات.

وثمن الشنو الفكرة والمبادرة التي أطلقها العقيد ركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة منذ البداية لترأس المجلس الدولي للرياضة العسكرية والتي نالت على استحسان القيادة  والقيادة العسكرية بقوة دفاع البحرين وتوجت بدعم كبير ولا محدود من الدول الشقيقة والصديقة والتي من شأنها أن تعزز من مكانتها أيضاً، وقد شكلت هذه الفكرة الطموح والرؤية المستقبيلة والجهود المضنية من قبل سموه لإدخال سباقات القدرة كأحد الرياضات الرئيسية على لائحة المجلس الدولي للرياضة العسكرية، وتبلورت هذه الجهود باستضافة البحرين لأول بطولة عالم عسكرية للقدرة العام 2012 وتكللت بالنجاح الكبير ولاقت استحسان واشادة جميع دول العالم.

يذكر أن المقدم الركن عبدالحكيم الشنو قد تقدم لمنصب رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية السيزم للفترة الانتخابية القادمة والتي ستقام خلال شهر مايو 2014 بالاكوادور، وينافس الشنو على هذا المنصب الرئيس الحالي الكاميروني العميد الركن حمد كلكبا ورئيس الاتحاد العسكري الأوروبي التركي العميد الركن سيرت سيسورد .

إلا أن الأبرز بينهم مرشح الوطن الشنو الذي يحظى بدعم كبير من القارة الآسيوية وعدد من دول أمريكا اللاتينية والأوروبية، لذلك تبقى حظوظ مملكة البحرين في الحصول على هذا المنصب الهام هي الأوفر والأقوى في السباق الرئاسي إلى جانب ما يمتلكه الشنو من خبرة واسعة في مجال الرياضة العسكرية والعلاقات القوية التي تربطه بمسئولي الرياضية العسكرية في مختلف بلدان العالم، إلى جانب ما قامه من تطوير على مستوى القارة الآسيوية منذ رئاسته لها في العام 2010 والقفزة الكبيرة حتى هذا اليوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً