العدد 4229 - السبت 05 أبريل 2014م الموافق 05 جمادى الآخرة 1435هـ

لابورتا ينوي العودة إلى رئاسة برشلونة

جدد خوان لابورتا الرئيس الاسبق لنادي برشلونة، بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، عزمه العودة الى رئاسة النادي الكاتالوني.

وصرح لابورتا المتواجد في البحرين لحضور جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا واحد والتي تقام اليوم، لوكالة "فرانس برس" انه سيكون على اهبة الاستعداد فور تحديد موعد الانتخابات الرئاسية لاستعادة منصبه السابق كرئيس للنادي الكتالوني.

 

وأضاف "أنا جاهز ولدي الرغبة الكبيرة والدافع للعودة الى رئاسة النادي. لقد حققنا الكثير وأسعى للعودة من جديد لسدة الرئاسة. علينا الانتظار لتحديد موعد الانتخابات المقبلة، وٍسأفعل حينها ما هو الأفضل لي وللنادي".

وكان لابورتا أشار مطلع العام الحالي الى رغبته الجادة في العودة لرئاسة النادي خاصة بعد استقالة الرئيس ساندرو روسل من منصبه وتعيين نائبه جوسيب ماريا بارتيمو بدلا منه.

وعلى صعيد متصل، دافع لابورتا بقوة عن ناديه برشلونة بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بمنع الفريق من ابرام أي تعاقدات خلال فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية على خلفية اجراء النادي الكتالوني تعاقدات غير قانونية مع 10 لاعبين دون السن.

وكان الاتحاد الدولي (فيفا) أصدر قرارا بمعاقبة النادي الكاتالوني ومنعه من إجراء أي تعاقدات محلية أو دولية لفترتين وغرامة قدرها 450 ألف فرانك سويسري، كما تم منحه مهلة 90 يومًا لتسوية وضع جميع لاعبيه القصر.

ووجد الفيفا في هذه العملية انتهاكا للقوانين المتعلقة بانتقالات وتسجيل اللاعبين القصر من جنسيات أجنبية في النادي.

وقال لابورتا "مدرسة برشلونة انجبت العديد من النجوم العالميين أمثال الارجنتيني ليونيل ميسي والاسبانيين اندريس أنييستا وتشافي هرنانديز وغيرهم من أبرز نجوم الكرة العالمية حاليا"، مؤكدا انه "من المستبعد أن يكون النادي ارتكب أي خروقات قانونية في هذه التعاقدات.

 

وتابع "لا نريد مجادلة الفيفا ونحترم القرار الذي أصدره مؤخرا، لكنه على علم بما تقدمه مدرسة برشلونة للاعبين الناشئين، وميسي بدأ فيها وهو في الثانية عشرة من عمره وكذلك أنييستا الذي لعب وهو في الثالثة عشرة، ولا نعلم كيف اتخذ القرار من قبل الفيفا بحرمان الفريق من التعاقدات في الانتقالات الصيفية والشتوية المقبلة".

ودعا لابورتا الفيفا الى "إعادة النظر" في القرار الذي اتخذه مؤخرا.

وكان لابورتا رئيسا لنادي برشلونة لسبعة أعوام من 2003 الى 2010 قبل ان يخلفه ساندرو روسل، وشهدت ولايته تحقيق انجازات ذهبية تاريخية أبرزها تحقيق الفريق 6 ألقاب في موسم واحد عام 2009، فضلا عن كوكبة من اشهر اللاعبين والمدربين.

واحرز برشلونة في عهد لابورتا بطولة الدوري الأسباني 4 مرات (2005 و2006 و2009 و2010)، ودوري أبطال أوروبا مرتين (2006 و2009) وكأس أسبانيا مرة واحدة (2009) والكأس السوبر الاسبانية 3 مرات (2005 و2006 و2009) وكأس العالم للأندية مرة واحدة (2009) والكأس السوبر الأوروبية (2009).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً