العدد 4229 - السبت 05 أبريل 2014م الموافق 05 جمادى الآخرة 1435هـ

السويسري شاكيري ينضم لقائمة المصابين في بايرن ميونيخ

انضم لاعب الوسط السويسري الدولي شيردان شاكيري إلى قائمة الإصابات في صفوف بايرن ميونيخ، بعدما تعرض لتمزق في اوتار الساق خلال المباراة التي خسرها فريقه أمام مضيفه اوجسبورج بهدف نظيف أمس السبت (5 أبريل/ نيسان 2014).

وغادر شاكيري الملعب في نهاية الشوط الأول ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب لعدة أسابيع.وأوضح بايرن ميونيخ عبر موقعه الرسمي أن شاكيري تعرض لتمزق في أوتار الفخذ الأيمن "وسيغيب عن الملاعب حتى اشعار اخر".

ويفتقد النادي البافاري بالفعل العديد من لاعبيه الاساسيين، بسبب الإصابة أو الإيقاف، قبل المباراة المرتقبة امام ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم الأربعاء المقبل في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وسيكون خط الوسط بمثابة صداع مزمن للاسباني بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن، حيث يغيب باستيان شفاينشتايجر وخافي مارتينيز للإيقاف فيما يغيب تياجو الكانتارا للإصابة.

كما يفتقد بايرن جهود المدافع دييجو كونتنتو والحارس البديل توم شتاركه للإصابة.

وخضع شتاركه أمس السبت لعملية جراحية لعلاج تمزق في أربطة الكوع اصيب به فى التدريب الاخير قبل مباراة امس السبت.

ومع غياب الحارس الثالث لوكاس رايدر للإصابة، اضطر بايرن لوضع الحارس الشاب ليوبولد زينجيرله /19 عاما/ على مقاعد البدلاء، في المباراة أمام اوجسبورج، ومن المتوقع أن يؤدي الدور ذاته امام مانشستر يونايتد.

وانتهت مباراة الذهاب بين بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد بتعادلهما بهدف لمثله على ملعب اولد ترافورد يوم الثلاثاء الماضي.

وتعد هذه الخسارة هي الأولى لبايرن منذ عام ونصف العام منذ تعرضه للهزيمة 1/2 أمام بايرليفركوزن في تشرين أول/أكتوبر 2012، ولتنهي سجل الفريق الذي ظل خاليا من الهزائم طوال 53 مباراة متتالية محققا رقما قياسيا فريدا لا يمكن تحطيمه بسهولة، كما أنها المرة الأولى خلال 56 مباراة التي يفشل فيها بايرن في هز الشباك.

وقرر جوارديولا عدم الدفع بمجموعة من نجومه أبرزهم فرانك ريبيري وأريين روبن في المباراة، من أجل منحهم قسطا أوفر من الراحة قبل مواجهة مانشستر يونايتد، لاسيما في ظل حسم الفريق البافاري للقب الدوري الألماني رسميا الشهر الماضي.

في المقابل، شهدت المباراة مشاركة اثنين من اللاعبين الصاعدين هما ميشيل وايزر وبير هوجبجورج.

ويتصدر بايرن ميونيخ الذي أحرز لقب البوندسليجا قبل سبع جولات من نهاية المسابقة، جدول الترتيب بفارق 20 نقطة أمام اقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً