العدد 4232 - الثلثاء 08 أبريل 2014م الموافق 08 جمادى الآخرة 1435هـ

حفل باليه لياونينج من الصّين في المسرح الوطنيّ غدًا يحتفي بمرور 25 عامًا على العلاقات البحرينية الصّينية

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

منامة السّياحة الآسيويّة 2014 تزهر في صداقتها بدول العالم طرائق جميلة للفرح، مثل التي تحدث يوم غد الخميس (10 أبريل / نيسان 2014) من خلال حفل (باليه لياونينج) القادم من الصّين إلى مسرح البحرين الوطنيّ في السّاعة الثّامنة مساءً.

يُقام الحفل ضمن فعاليّات ربيع الثّقافة في سياق الأسبوع الثّقافيّ الصّينيّ الذي يحتفي بمناسبة مرور 25 عامًا على العلاقات الدّبلوماسيّة ما بين البلدين.

من خلال هذا الحفل، تقدّم فرقة (باليه لياونينج) برفقة أعضائها الموهوبين جملةً من روائع عروض الباليه العالميّة المختارة، ولكن بإيقاعٍ صينيّ مميّز ومتفرّد، يعيد تقديم هذا الفنّ العالميّ، ويؤكّد على قيمة رقص الباليه كمادةٍ فنّيّةٍ عالميّة تتواصل عبرها شعوب الأرض وتتقارب. وتُعتَبر فرقة (باليه لياونينج) أشهر فرقةٍ من نوعها في الصّين، تتّسم عروضها بروح الاكتشاف والابتكار والإبداع، وقد تأسّست في العام 1980.

يُذكر أنّ مهرجان ربيع الثقافة يستمر حتّى 14 أبريل الجاري، ويعتبر هذا الحفل هو الأخير على خشبة مسرح البحرين الوطني ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة لهذا العام. إذ احتضن المسرح عدداً من العروض والفعاليات والأنشطة العالميّة التي أضافت بعداً جديداً على الثقافة في مملكة البحرين، واستطاعت استقطاب العديد من الزوّار والجماهير من شتّى الأعمار .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً