العدد 4232 - الثلثاء 08 أبريل 2014م الموافق 08 جمادى الآخرة 1435هـ

مجلس التنمية الاقتصادية وغرفة تجارة وصناعة البحرين ينظمان منتدى أعمال بحريني - صيني

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وفد رسمي وتجاري من مدينة "شينزين"، والتي تعد أحد مدن المحاور الاقتصادية في جنوب الصين، في منتدى أعمال نظمه مجلس التنمية الاقتصادية وغرفة تجارة وصناعة البحرين.

وهدف المنتدى إلى تقوية التعاون الاقتصادي بين كلا البلدين الصديقين، حيث تأتي هذه الزيارة من بعد الزيارة التي قام بها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين في سبتمبر 2013 م إلى جمهورية الصين الشعبية والتقى خلالها مع رئيس مجلس الدولة الصيني السيد لي كي غيانغ وناقشا خلالها العلاقات التجارية الثنائية المتنامية.

وقاد المناقشات خلال المنتدى كبار المسئولين من مجلس التنمية الاقتصادية وغرفة تجارة وصناعة البحرين، و كانت هنالك تعليقات من ممثلي مكتب المستشار الاقتصادي والتجاري بسفارة الصين في البحرين، وذلك إلى جانب ممثلين من شركة "هواوي" الذين تحدثوا عن مقراتهم الإقليمية في البحرين.

وفي تعليق له بهذه المناسبة قال وزير المواصلات والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد:

"إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بوفد مدينة "شينزين" إلى البحرين، حيث لطالما ساهمت الزيارات الرفيعة المستوى بين البحرين والصين في دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية بين البلدين ومن بينها الزيارة التي قام بها جلالة الملك المفدى العام الماضي. ونحن نأمل أن تساهم ندوة الترويج الاقتصادي والتجاري البحرين – شينزين في أن تتمكن العديد من الشركات الصينية من الاستفادة من الفرص المتاحة للمستثمرين في البحرين، وإمكانية الوصول إلى السوق الخليجية المتنامية والتي يبلغ حجمها 1.5 تريليون دولار أميركي."

ورأس وفد مدينة "شينزين" نائب المدير للجنة الاقتصاد والتجارة والمعلومات ببلدية شينزين، جاو لين، و نائب مدير لجنة شينزين للاقتصاد والتجارة والمعلومات، فان ليكسيا، و نائب المدير لمكتب شينزين للشئون الخارجية، زانغ لين.

وقد اجتمع رؤساء الوفد مع وزير المواصلات والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد، وذلك خلال زيارتهم إلى مقر المجلس بهدف بحث تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين كلا الجانبين وللاطلاع على الفرص التي توفرها البيئة الاستثمارية لمملكة البحرين.

وشملت قائمة الشركات الصينية الممثلة في وفد الأعمال كلاً من: شركة "هايتيرا" وهي الشركة المصنعة لأجهزة الإرسال والاستقبال الإذاعي والأنظمة الراديوية، وشركة "زد تي إي" المتعددة الجنسيات والمتخصصة في أنظمة ومعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية، بالإضافة إلى شركة "هواوي" المتعددة الجنسيات والمتخصصة في خلق شبكات الاتصال ومعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية والخدمات وتحتضن البحرين مقرها الإقليمي لمنطقة الخليج.

يذكر أن البحرين تحتضن مقرات عدد من الشركات الصينية الرائدة ومن بينها "هواوي" وبنك الصين و"تشاينا هاربور إنجينيرينغ" و"بيجينغ جانغو كيرتاين وال كو.لمتد" و "دايلي ويلث ليمتد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً