العدد 4235 - الجمعة 11 أبريل 2014م الموافق 11 جمادى الآخرة 1435هـ

صندوق موزة بنت حمد يتبرع بمبلغ 100 ألف دينار للمستشفى العسكري

اعلنت مؤسسة المبرة الخليفية عن تبرع صندوق الشيخة موزة بنت حمد بمبلغ 100.000 (مائة الف دينار بحريني) للمستشفى العسكري وذلك لشراء مضخات الإنسولين الخاصة بالأطفال المصابين بمرض السكري جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس أمناء المؤسسة سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة مع قائد الخدمات الطبية الملكية اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة.

وقالت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة إن هذه المبادرة جاءت بتوجيه كريم من كريمات المغفور لها بإذن الله تعالى سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة طيب الله ثراها، إذ قمن بإنشاء صندوق باسم سموها تتولى إدارته مؤسسة المبرة الخليفية، ويعني بالأعمال الخيرية والإنسانية والتي يعود نفعها على المجتمع ويمس احتياجات الناس ومتطلباتهم.

وأضافت سمو الشيخة زين أن هذه المبادرة الطيبة من قبل كريمات سمو الشيخة موزة دليل على قيم البر والوفاء اللاتي يتحلين بها وسعيهن الصادق في تخليد ذكرى الوالدة الغالية سمو الشيخة موزة لما كانت تعرف به من حبها لعمل الخير ومساعدة الناس ولتكون هذه الاعمال في ثوابها وموازين أعمالها.

وأضافت سمو الشيخة زين بنت خالد قائله أن مؤسسة المبرة الخليفية "وجدت أن هناك حاجة ملحه لتوفير مضخات الإنسولين للأطفال المصابين بمرض السكر ومع تزايد عدد قائمة الانتظار تم التنسيق مع الخدمات الطبية الملكية في مستشفى قوة دفاع البحرين لإطلاق هذه المبادرة الانسانية شاكرة الخدمات الطبية الملكية تعاونها وكل الجهود التي بذلتها من اجل إنجاح هذه المبادرة".

وأردفت قائلة أن تركيب المضخات للأطفال سيساهم في تسهيل وضبط خطوات أخذ الإنسولين مما سيخفف الضغط على أولياء الأمور وسيتمكن الأطفال من ممارسة حياتهم اليومية بشكل أفضل وبطريقة سلسة وأكثر راحة.

كما شكرت سمو الشيخة زين بنت خالد جمعية مرضى السكر على كل ما تقوم به من أنشطة توعوية تساهم في تسليط الضوء على مرض السكر ومسبباته وطرق الوقاية منه وخيارات العلاج المطروحة .

وحثت سموها مؤسسات المجتمع الحكومية والخاصة والأفراد على تبني مثل هذه المبادرات، حيث أن توحيد الجهود بإمكانها أن تحدث فرقا واضحا وملموسا في معالجة قضايا المجتمع الصحية والاجتماعية.

وفي نهاية الاجتماع تم توقيع مذكرة تفاهم بين الخدمات الطبية الملكية ومؤسسة المبرة الخليفية إذ أشاد اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة بهذه المبادرة الكريمة وقدّم الشكر الجزيل لسمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة وإلى كريمات المغفور لها بإذن الله تعالى سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة طيّب الله ثراها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً