العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ

مقتل 14 شخصاً بينهم مسئولون في هجمات استهدفت الانتخابات الهندية

قتل 14 شخصاً على الأقل بينهم مسئولو انتخابات وجنود شبه عسكريين في هجومين منفصلين نفذهما مسلحون يعتقد أنهم ماويون أمس السبت (12 أبريل/ نيسان 2014) خلال الانتخابات المضطربة بالهند.

وقع الهجومان في ولاية تشهاتيسغاره بوسط البلاد التي شهدت تمرداً للتيار اليساري.

وكانت عملية التصويت من المرحلة الرابعة من الانتخابات جارية في الولايات النائية أسام وجوا وسيكيم وتريبورا عندما وقع الهجومان. وقال مسئول بالشرطة يدعى ديابنشو كابرا إن هجوماً وقع بمقاطعة بيجابور لقي فيه ستة من مسئولي الانتخابات على الأقل حتفهم بعدما فجر مسلحون حافلتهم بلغم أرضي.

وأضاف: «كان المسئولون في طريق العودة من مناطق بعيدة بعد القيام بأعمال خاصة بالانتخابات في المنطقة قبل يومين».

كما أصيب خمسة آخرون في الانفجار. وفي هجوم مماثل على سيارة إسعاف في مقاطعة جاجدالبور قتل خمسة رجال من قوة شرطة الاحتياط المركزية والسائق وأصيب أربعة آخرون، حسبما أفاد مسئولون آخرون.

ويعد الهجوم الأكثر دموية بين الهجمات التي نفذها مسلحون منذ بدأت الانتخابات الهندية في السابع من أبريل الجاري وأسفرت عن مقتل 19 شخصاً أغلبهم رجال أمن حتى الآن .

وتجرى الانتخابات الهندية في ظل تهديدات من المتمردين الماويين بشن هجمات لعرقلة سير العملية الانتخابية. تستمر الانتخابات حتى 12 مايو المقبل وتظهر النتائج في 16 من نفس الشهر، والمتنافسان الرئيسيان هما حزب المؤتمر الحاكم وحزب المعارضة الرئيسي بهاراتيا جاناتا بتحالفات من أحزاب صغيرة وإقليمية.

العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً