العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ

بحـرينـيـون يـتـحـدثـــون عــــــن «الواهـبيـن»

جوشه: متميزون في زراعة الأعضاء 

12 أبريل 2014

تتوقف حياة الإنسان بموته، لكن حياة «الواهبين» لا تتوقف، بل تبدأ من جديد، في جسد آخر. نعم، المتبرعون بأعضائهم أو الواهبون إياها لغيرهم بعد مماتهم يعودون للحياة من جديد. فقد أبعد أربعة من المتبرعين خطر الموت عن أربعة بحرينيين التقتهم «الوسط الطبي».

وفي هامش اللقاء الذي جمع عائلات المرضى بمساعد مدير التسويق جوشه تي، وممثل المكتب التمثيلي للمدينة الطبية جلوبل في البحرين إبراهيم مطر. قال جوشه: «إن المدينة الطبية تمكنت من زراعة أعضاء لأربعة مواطنين بحرينيين، وهي بصدد زراعة أعضاء لثلاثة آخرين».

وحول كُلَف علاج عمليات الزراعة قال: «تختلف الكُلَف المالية من عملية إلى أخرى، ولكن نستطيع القول بالمجمل إن زراعة الرئة تُكلف نحو 35 ألف دولار (ما يعادل 13 ألف دينار بحريني)، وتُكلف زراعة الكبد للبالغين 80 ألف دولار (ما يعادل 30 ألف دينار بحريني)، ونحو 40 ألف دولار (ما يعادل 15 ألف دينار بحريني) لزراعة الكبد للأطفال».

وأضاف جوشه: «إن مدينة جلوبل الطبية عرضت على وزارة الصحة البحرينية مساعدتها في تدريب الأطباء في السلمانية على عمليات الزراعة والعناية بالمرضى بعد عمليات الزراعة»، موضحاً: «نحن الآن ننتظر رد الوزارة على العرض المقدم».

ولفت جوشه إلى أن المدينة الطبية تتكون من 9 مستشفيات موزعة في الهند، وهي شاملة لجميع التخصصات، وتُعد مركزاً متميزاً لزراعة الأعضاء، مضيفاً: «تمت معالجة العديد من الحالات من الخليج، ولعل أكثرها أتت من عُمان والعراق».

العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً