العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ

محافظ العاصمة: تقرير المحافظة السنوي يشمل التطلعات لخدمة المواطنين

المنامة – محافظة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

أصدرت محافظة العاصمة تقريرها السنوي الأول لعام 2013م، الذي يرصد معلومات وبيانات قيمّة حول الجوانب المتعلقة بمجمل المشاريع والبرامج والفعاليات التي إقامتها المحافظة وذلك في كتاب متوازي الأضلاع مجموع صفحاته تصل إلى 60 صفحة، موزعةً على خمسة فصول رئيسية هي: الزيارات الخارجية والداخلية للمسئولين بالمحافظة، التطوير والتحديث، التوعية، الشراكة المجتمعية، وأخيراً التفاعل مع وسائل الإعلام، إلى جانب احتواء التقرير على بيانات مقارنة منتقاة تغطي عامي 2012-2013م.

وبهذه المناسبة أكد محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة بأن إصدار التقرير السنوي الأول لمحافظة العاصمة يتزامن مع الذكرى السابعة عشرة لصدور القرار الفعلي لبدء عمل محافظة العاصمة وتحديداً في عام 1997م، وذلك وفق أحكام المرسوم بقانون رقم 16 لسنه 1996 بشأن نظام المحافظات والذي يهدف الى النهوض بالمحافظة من كافة النواحي وتطويرها اجتماعيا واقتصاديا وعمرانيا علماً بأن محافظة العاصمة تعتبر من أوائل المحافظات الخمس بمملكة البحرين.

وأضاف المحافظ بأن عام 2013م كان عاماً حافلاً بالإنجازات شهدت خلالها المحافظة أحداثاً كثيرة، مشيراً إلى ان التقرير يقدم تفاصيل دقيقة لما يخص عمل المحافظة القائم على الإشراف على السياسات العامة والخطط التنموية والتركيز على تحقيق الشراكة المجتمعية الهادفة إلى تعميق الحس الوطني وترسيخ الوحدة الوطنية بين المواطنين والمقيمين مما يعكس ذلك تطلعات ومسئوليات المحافظة التي تتطلع إلى تحقيقها انطلاقا من رؤيتها القائمة على "محافظة رائدة ومتميزة في خدمة المواطنين والمقيمين من أجل حياة أفضل وتنمية مستدامة".

وعلى ضوء ذلك، يتناول الفصل الأول من التقرير أهم المعلومات الخاصة عن "الزيارات الخارجية والداخلية للمسئولين بالمحافظة" من خلال التنسيق والتواصل مع الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق الوجه الحضاري للعاصمة والدور الذي قامت به المحافظة في القيام بمتابعة تنفيذ الأجهزة الحكومية لمشاريع تطوير الخدمات العامة للمواطنين والمقيمين.

ويحتوي الفصل الثاني على معلومات تخص مجالات "التطوير والتحديث" سواء المقامة داخل أو خارج المحافظة والتي تتضمن إقامة مختلف المناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية، أما داخلياً قامت المحافظة بالإشراف على تأهيل وتطوير وتنمية قدرات الموظفين من أجل رفع مستوى الكفاءة والإنتاجية.

كذلك يقدم الفصل الثالث قائمة بأبرز الفعاليات التي شملت جميع أفراد المجتمع الواحد تحت اسم "التوعية" وذلك سعياً من المحافظة للنهوض بمدركات الوعي المجتمعي تجاه العديد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية والتربوية والدينية والصحية والبيئية.

في حين يركز الفصل الرابع على اضطلاع المحافظة في "الشراكة المجتمعية" وتعزيز مفهومها من خلال إشراك الأفراد والجماعات في مختلف الفعاليات والأنشطة بالتعاون مع الجهات الرسمية والأهلية المختلفة بالمملكة.

ويطرح الفصل الخامس والأخير معلومات عن "التفاعل مع وسائل الاعلام" حيث تحتضن المحافظة العديد من وسائل وأدوات الاعلام بمختلف تفرعاته الحديثة والتقليدية، حرصاً منها على نقل كافة الفعاليات التي تقيمها مباشرة الى المجتمع.

وفي الختام، تعلن محافظة العاصمة بأنها ستقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بتوزيع نسخ من تقريرها السنوي على كبار المسئولين في مملكة البحرين والوزارات والهيئات والمؤسسات الى جانب المؤسسات التعليمية والبنوك والشركات الخاصة، فضلاً عن توزيع نسخ على المهتمين والمطلعين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً