العدد 4239 - الثلثاء 15 أبريل 2014م الموافق 15 جمادى الآخرة 1435هـ

ظريف يشدّد على أهمية تعزيز العلاقات مع الإمارات في ظل «الوضع الحسّاس» بالمنطقة

الشيخ محمد بن راشد مستقبلاً ظريف - AFP
الشيخ محمد بن راشد مستقبلاً ظريف - AFP

شدّد وزير الخارجية الإيراني محمّد جواد ظريف، أمس (الثلثاء)، على أهمية تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات والحوار المتواصل معها في ظل الوضع الحسّاس الذي تمر فيه المنطقة والدور المؤثر الذي يلعبه البلدان.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن ظريف قوله في ختام أعمال الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة بين الإمارات وإيران في وزارة الخارجية الإماراتية، إن «منطقتنا تمر بوضع حسّاس ودقيق، لذلك فإن للإمارات وإيران دوراً مهمّاً ومؤثراً... فالمنطقة مهددة بالإرهاب والراديكالية وبالتالي فإن الأمر يتطلب حكمة القيادات والحوار المستمر ما بين كبار المسئولين في البلدين».

وأجرى ظريف محادثات في الإمارات في إطار جهود طهران لإصلاح العلاقات مع دول الخليج، والتقى نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.


وزير الخارجية الإيراني يجري محادثات في الإمارات

دبي، طهران - أ ف ب، وام

أجرى وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف أمس الثلثاء (15 أبريل/ نيسان 2014) محادثات في الإمارات في إطار جهود طهران لإصلاح العلاقات مع دول الخليج التي تشتبه في برنامج إيران النووي وتطلعاتها النووية.

والتقى جواد ظريف بنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الإماراتي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي التي تضم جالية كبيرة من الإيرانيين، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية.

وقالت الوكالة إن المسئولين بحثا «العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والجمهورية الإسلامية الإيرانية والوضع في المنطقة وسبل تعزيز أسس السلام والاستقرار لشعوبهما والعالم».

وذكرت الوكالة أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تلقى دعوة رسمية من الرئيس الإيراني حسن روحاني لزيارة طهران وقبلها.

من جانب آخر، وصف الرئيس الإيراني، حسن روحاني، العقوبات التي يفرضها الغرب على بلاده بـ «الظالمة» وتعهد بكسرها.

وقال روحاني أمام جمع من أهالي مدينة زاهدان، خلال زيارة لمحافظة سيستان وبلوشستان، أمس (الثلثاء)، إن إيران عانت علي مر السنوات الأخيرة من مشاکل عديدة بسبب العقوبات الظالمة من جهة، وسوء التدبير من جهة أخري... لكننا سنشهد بفضل تعاون أبناء الشعب ودعم وإرشادات سماحة القائد (علي خامنئي)، کسر العقوبات بالأشهر القليلة المقبلة».

وأضاف أنه «تم اتخاذ الخطوة الأولي لإزالة الحظر... وقد شهدنا کسر بعض العقوبات وبات العالم يعترف بحق الشعب في مجال الحقوق النووية والتخصيب».

وتابع روحاني «نحن سنمضي قدماً في المفاوضات (النووية) خطوة بعد أخري، وسنكشف للعالم أجمع زيف ما قيل بشأن إيران... فنحن لم ولن نسعي للأسلحة النووية وعازمون علي التطور العلمي والتقنية النووية».

العدد 4239 - الثلثاء 15 أبريل 2014م الموافق 15 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً