العدد 4239 - الثلثاء 15 أبريل 2014م الموافق 15 جمادى الآخرة 1435هـ

رئيسة كوريا الجنوبية تعتذر عن السلوك الخاطئ لوكالة الاستخبارات

تقدمت الرئيسة الكورية الجنوبية، بارك كون هيه أمس الثلثاء (15 أبريل/ نيسان 2014) بالإعتذار عن السلوك الخاطئ لوكالة الاستخبارات الوطنية والأخطاء الموجودة في نظام إدارتها الذي أثار قلق الشعب، وذلك فيما يتعلق بفضيحة تزوير أدلة.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب» عن الرئيسة بارك قولها في اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد أمس في القصر الرئاسي إن النيابة العامة أعلنت أمس الأول (الإثنين) عن النتيجة النهائية للتحقيق في الشكوك في تزوير الأدلة. وأفادت بارك بأنه ينبغي أن تبذل الوكالة كل ما في وسعها لمنع تكرار الحوادث المؤسفة، مؤكدة أنها ستحمل الوكالة المسئولية إذا فقدت ثقة الشعب مرة أخرى. وقالت «يونهاب» إنه من المتوقع ألا تحمل الرئيسة، رئيس الوكالة، نام جيه جون، المسئولية حيث أنها قبلت استقالة نائب المدير في الوكالة، سو تشون هو في اليوم السابق، وتقدمت أمس (الثلثاء) باعتذار بشأن هذه القضية. وأشارت وكالة الانباء الكورية الجنوبية إلى أن رئيس الوكالة كان تقدم في وقت سابق أمس باعتذار عما سببته الوكالة من قلق، مضيفاً أنه شعر بالمسئولية القوية عن تورط الوكالة في قضية التزوير.

وكانت وكالة الاستخبارات الوطنية قد تعرضت لانتقادات لكونها قامت بتزوير مستندات حكومية صينية لتبني عليها قضية اللاجئ يو وون سيونغ (34 عاماً) الذي عمل في حكومة سيئول الإقليمية.

العدد 4239 - الثلثاء 15 أبريل 2014م الموافق 15 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً