العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ

زوبكوف: نسعى لإقامة معرض للمنتجات الروسية في البحرين

أثناء لقاء وزير الصناعة ممثل الرئيس الروسي

وزير الصناعة أثناء لقاء الوفد الروسي
وزير الصناعة أثناء لقاء الوفد الروسي

ضاحية السيف - وزارة الصناعة 

16 أبريل 2014

قال الممثل الشخصي للرئيس الروسي ورئيس مجلس إدارة شركة غازبروم الروسية فيكتور زوبكوف، أثناء لقائه وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو، أمس الأربعاء (16 أبريل/نيسان 2014)، إن بلاده تسعى إلى إقامة معرض للمنتجات الروسية في مملكة البحرين خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وبحث الوزير أثناء اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء الوفد الروسي الذي يزور البلاد حالياً، التعاون وتطوير العلاقات مع جمهورية روسيا الاتحادية، وتعظيم الاستفادة من الإمكانات الطبيعية والخبرات العلمية والتقنية التي تحظى بها الدولة الصديقة لتحقيق الاسترتيجيات التنموية والرؤى الاقتصادية لمملكة البحرين، وعلى رأسها الأمن الغذائي وتعزيز المبادلات التجارية والمشاريع الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

ويمثل الوفد الروسي كبريات الشركات المتخصصة في مجالات الزراعة والصناعة والخدمات.

وفي معرض ترحيبه بالوفد الذي يمثل الحكومة الروسية والقطاع الخاص، أعرب الوزير عن ترحيب حكومة البحرين بالاستثمارات الروسية، وتهيئة المجال لاحتضانها، منوهاً إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة لوضع الأسس والبنية التحتية القوية لاستحداث المشاريع الاقتصادية بأحجامها وتنوعاتها كافة، واعتماد التشريعات والقوانين التي تحمي الاستثمارات وتضمن استمرارها.

كما تطرق الوزير إلى مجال الأمن الغذائي والذي تسعى البحرين بكل جهودها لتحقيقه بالتعاون مع القطاع الخاص والمستثمرين في هذا المجال، منوهاً إلى إمكانية استفادة الشركات الروسية المتخصصة من موقع البحرين الجغرافي وتميزها الإستراتيجي الذي يمكنها وبكل جدارة من أن تكون موقعاً إقليمياً للمشاريع الروسية في عموم منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه أعرب زوبكوف عن تقدير حكومة بلاده لحكومة مملكة البحرين على الجهود التي تقوم بها لدعم التعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيراً إلى توجهات الحكومة الروسية لتطوير علاقاتها الاقتصادية مع مملكة البحرين. كما أكد بأن بلاده مستعدة لتزويد البحرين بالمنتجات التي تتميز بجودتها العالية وبأسعار تنافسية ومنها، المنتجات الزراعية بمختلف أنواعها كالرز والسكّر والدقيق، بالإضافة إلى اللحوم والألبان والزيوت وغيرها.

العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً