العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ

عشرة طلبة يفوزون ببعثات برنامج ولي العهد للعام 2014

أعلن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية عن أسماء الطلبة الفائزين بالبعثات للعام 2014. وتضم الدفعة الخامسة عشرة من الطلبة الفائزين كلاً من: تسنيم عبدالكريم ابراهيم مدرسة خولة الثانوية للبنات، علي سمير حسن من مدرسة النعيم الثانوية للبنين، زيد جهاد العلوي من مدرسة سانت كريستوفر، محمد ضيف حسين من مدرسة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة الثانوية للبنين، مروة صلاح الدين العلوي من مدرسة خولة الثانوية للبنات، بتول محمد الجفيري من مدرسة المنامة الثانوية للبنات، ياسمين يوسف فخرو من مدرسة البحرين، أيمن عبدالجليل المقمم من مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين، لطيفة خليل الخياط من المدرسة البريطانية في البحرين، سيدباسل جميل آل شرف من مدرسة سانت كريستوفر.

وتم اختيار الطلبة الفائزين ببعثات سمو ولي العهد للعام 2014 من ضمن 166 متقدماً بحرينياً من المدارس الثانوية الخاصة والحكومية داخل وخارج البحرين المستوفين لشروط التقديم ومعدلاتهم التراكمية، بالإضافة إلى نتائج امتحان الـ IELTS وامتحانات الـ SAT ونتائج البرنامج التدريبي لتنمية المهارات القيادية والدورة في النقد الفكري التي نظمها البرنامج خلال مرحلة الترشيح.

وتضم هذه المجموعة طالبة حصلت على علامة كاملة في امتحان الـ SAT في القراءة النقدية وطالباً حصلاً على علامة كاملة في امتحان الـ SAT في الرياضيات، كما حصل طالبان على قبول مبكر من جامعة هارفرد وجامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأميركية. ويتيح البرنامج للطلبة حرية اختيار التخصصات التي يرغبونها من الجامعات التي يحصلون على القبول فيها.

يذكر أن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمي قدم 146 بعثة لطلبة البحرين من جميع شرائح المجتمع بناءً على كفاءتهم الأكاديمية منذ تأسيسه في العام 1999 بمبادرة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:26 م

      ياريت

      ياريت بعثات وزارة التربية تكون بهذه الشفافية. وهذه المعايير، لكن للاسف البعثات في يد قراصنة

اقرأ ايضاً