العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ

العاهل يستعرض مع وفد العموم واللوردات القضايا السياسية الإقليمية والدولية

جلالته: العلاقات البحرينية البريطانية تتميز دائماً بعراقتها وخصوصيتها

جلالة الملك مستقبلاً  الوفد البرلماني البريطاني
جلالة الملك مستقبلاً الوفد البرلماني البريطاني

استعرض عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مع الوفد البرلماني البريطاني الزائر من أعضاء حزب العمال من مجلسي العموم واللوردات عددا من القضايا السياسية والتطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي وغيرها من المسائل موضع الاهتمام المشترك وتبادل الآراء ووجهات النظر حيالها.

وأعرب جلالة العاهل عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة والتي تشهد على الدوام المزيد من التقدم والنماء على الأصعدة كافة، مبديا جلالته ارتياحه للمسار المتطور الذي تشهده العلاقات البحرينية البريطانية بما يجسد حرص البلدين الصديقين على الارتقاء بها إلى آفاق أرحب وأفضل المستويات.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك في قصر الصافرية يوم امس الاربعاء (16 ابريل/ نيسان 2014)، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وفدًا من أعضاء حزب العمال من مجلسي العموم واللوردات بالبرلمان البريطاني بمناسبة زيارته لمملكة البحرين يرافقهم رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب عادل المعاودة.

وقد رحب جلالة العاهل بزيارة الوفد البرلماني البريطاني وما تمثله هذه الزيارة من أهمية كبيرة على صعيد تنمية أواصر التعاون والصداقة التاريخية التي تربط البلدين في المجالات كافة.

وأكد الدور البارز الذي تقوم به المجالس النيابية في تعزيز التعاون المشترك من خلال تبادل الزيارات بين الوفود البرلمانية لما لها من دور مهم في تعزيز التعاون البرلماني وإتاحة الفرصة للتعرف على الخبرات والتجارب البرلمانية.

واعرب جلالة الملك عن اعتزازه بالسلطة التشريعية في مملكة البحرين وأدائها الرقابي والتشريعي ومساهمتها في التعاون مع جهود الحكومة في عملية التنمية الشاملة وسعيها الدائم إلى تعزيز العلاقات مع البرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة بما يعزز المسيرة الديمقراطية في البحرين.

كما أكد العاهل خلال اللقاء أن العلاقات البحرينية البريطانية تتميز دائما بعراقتها وخصوصيتها في ظل ما يربط البلدين والشعبين الصديقين من علاقات متميزة وما يجمع بينهما من تفاهم وتنسيق تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً