العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ

النبيه صالح يضمن البقاء في «أولى الطائرة»... والصدارة باقية لـ «أبناء الدار»

البسيتين يضرب موعداً مهماً مع المحرق اليوم

فرحة لاعبي النبيه صالح  - تصوير عيسى إبراهيم
فرحة لاعبي النبيه صالح - تصوير عيسى إبراهيم

خطف نادي النبيه صالح نقطة ثمينة من منافسه داركليب أبقته رسمياً في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة وأعلنت بالتالي هبوط الرفاع الشرقي لدوري «المظاليم». إذ قدم أبناء «الجزيرة» أداء قويا وخصوصاً في الشوطين الثاني والثالث، وفيهما كانت الحكاية عندما حققهما ليكسب هذه النقطة الغالية التي أسعدت محبي «الجزيرة» الذين حضروا لمؤازرة فريقهم في مواجهة الأمس التي انتهت لصالح «أبناء الدار» بنتيجة (2/3)، لتظل الصدارة عند داركليب وذلك بعد فوز النصر على الأهلي باللقاء الثاني أمس. إذ رفع «أبناء الدار» رصيدهم إلى (32) نقطة فيما أصبح رصيد الجزيرة (7) نقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (20/25، 25/22، 25/22، 15/25، 11/15).

وبالعودة للمباراة، نرى أن داركليب نجح في كسر مرحلة التكافؤ لصالحه مستفيداً من نجاح آلوني في الصد والهجوم وكذلك بعض نجاحات أمين محمد على رغم بعض الأخطاء، كما أن النبيه صالح عانى من ضعف ملحوظ في استقبال الكرة الأولى (15/11).

وعلى رغم أن الكولومبي كارلوس قاد انتفاضة «الجزيرة» ما أدى لتقليص الفارق إلا أن عودة آلوني للخط الأمامي وتقديمه للإضافة المرجوة مكن «أبناء الدار» من استعادة السيطرة على الشوط حتى أنهت نجاحات متتالية قدمها علي إبراهيم الشوط بنتيجة (25/20).

في الشوط الثاني، كان داركليب صاحب المبادرة مستفيداً من التنوع الذي عول عليه المعد محمود حسن، إلا أن «النبيه صالح» قدم مردودا تصاعديا مستفيداً من فعالية سيدعلي عاشور في الصد وكارلوس بالهجوم طبعاً دون نسيان الإرسال المؤثر عند الثاني وأحمد عبدالحسين والمتابعة الجيدة التي أظهرها صالح مهدي (12/12).

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ لكن قوة أداء الثنائي كارلوس وعلي مرهون في الأطراف مكنت النبيه صالح من قلب المعطيات لصالحه طبعاً دون إغفال فعالية الدفاع الخلفي بقيادة محمد أحمد وعلي حمزة بالإضافة لمعاناة الاستقبال عند داركليب الذي سعى مدربه لإعادة محمود حسن وعلي إبراهيم بعد هذا الانقلاب (23/21).

وبفضل الاستبسال الكبير للجزيرة وارتكاب «ابناء الدار» أخطاء مباشرة نجح النبيه صالح من كسب الشوط بنتيجة (25/22).

في الشوط الثالث، كان التكافؤ حاضراً حتى النقطة (20/20). إذ تركز الأداء عند النبيه صالح على الثنائي كارلوس وعلي مرهون وبدرجة أقل صالح مهدي من وسط الشبكة كما أن سيدعاشور قدم الإضافة في الصد، فيما اعتمد داركليب أكثر على البديل محمد يعقوب وأمين محمد وكذلك آلوني وعلي إبراهيم (11/11 ثم 20/20).

وبفضل أخطاء الإرسال عند داركليب ونجاح كارلوس هجومياً من مركز (6) وكذلك اصطياد سيدعاشور لأيمن عيسى نجح «النبيه صالح» من الفوز بالشوط بنتيجة (25/22) بعد خطأ بالإرسال ارتكبه محمد يعقوب. علماً بأن النبيه صالح بقيادة مدربه محمد جلال أجرى تبديلاً في منتصف هذا الشوط بإشراك المعد البديل دعبل عبدالله.

في الشوط الرابع، دفع النبيه صالح ثمن العصبية «الغريبة» التي أظهرها المتألق علي مرهون وذلك بعد اتخاذ إجراءات تصاعديه عليه بعد احتجاجه على كرة احتسبها الحكم الأول حسين الكعبي داخل الملعب فيما كان مراقب الخط يشير بأن الكرة خارجه. هذه الإجراءات بدأ بتأخير إداري تبعه بطاقة حمراء ومن ثم استبعاد لشوط حتى انتهت بالطرد النهائي.

هذا الظرف استثمره جيداً داركليب واستطاع أن يبسط سيطرته على مجريات الشوط مستفيداً من الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها لاعبو النبيه صالح، كما أن الضاربين والصد عند داركليب ظهر بأداء أفضل نسبياً علماً بأن مدرب «العنيد» إبراهيم علي أخرج لاعبه علي إبراهيم بهذا الشوط الذي انتهى بنتيجة (25/15).

في الشوط الفاصل، كانت الافضلية فيه لداركليب والفضل كله يعود لفعالية آلوني من وسط الشبكة بأكثر من مناسبة كما أن علي إبراهيم العائد للتشكيل الاساسي نجح في تحقيق المطلوب في النقاط الأخيرة وهذا مكنهم من التغلب على فعالية كارلوس الرائعة. إذ انتهى الشوط بنتيجة (25/11).

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من حسين الكعبي وعلي عبدالحميد، وواجه الطاقم احتجاجات كثيرة من الجانبين كانت أقواها من النبيه صالح.

اليوم لقاءان

هذا، وستقام اليوم مباراتان. الأولى ستكون بلا أهمية لأنها ستجمع النجمة مع الهابط رسمياً الرفاع الشرقي عند الساعة (5:30) مساءً. على أن تقام المباراة الثانية بين المحرق والبسيتين في مباراة ينتظر أن تكون مثيرة لأهميتها بالنسبة لكلا الفريقين.

العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً