العدد 4241 - الخميس 17 أبريل 2014م الموافق 17 جمادى الآخرة 1435هـ

المحرق يؤجل حسم «متصدر التمهيدي» لمواجهة داركليب المقبلة

الرفاع الشرقي يودع «أولى الطائرة» بخسارة جديدة من النجمة

ارتقى نادي المحرق إلى المركز الثاني في سلم الترتيب العام لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك بعد فوزه السريع والمستحق على البسيتين بنتيجة (3/صفر). إذ رفع «الذيب» رصيده من النقاط إلى (32) وبفارق نسبة عدد الأشواط عن المتصدر داركليب الذي يملك الرصيد ذاته. إذ ستفرز مباراتهما يوم الأربعاء المقبل (أي داركليب والمحرق) المتصدر الفعلي للدور التمهيدي الذي سيقابل البسيتين في المربع الذهبي. فيما سيواجه صاحب المركز الثاني منافسه الأهلي.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من محمد منصور وأحمد القيم بواقع: (22/25، 15/25، 18/25).

وبالعودة للمباراة، نرى أن البسيتين فّضل أن يريح بعض لاعبيه الأساسيين بهدف عدم استنزاف الجهد وخصوصاً أن مركزه الرابع من الصعب أن يتغير إلا بمساعدة الآخرين، علماً بأن مساعد المدرب اسماعيل اسحاق هو من قاد الفريق بمواجهة الأمس. فيما أشرك مدرب المحرق غازي أحمد لاعبيه الاساسيين وأجرى بعض التغييرات الطفيفة على مدار المباراة.

الشوط الأول جاء متبايناً فبعد بداية متكافئة نجح المحرق بفضل نجاحات متتالية لفاضل عباس من تحقيق الأسبقية وسط معاناة كبيرة عند البسيتين في التخليص الهجومي، لكن نجاح خالد عبدالقادر في الصد وعيسى علي بالشق الهجومي من مركز (4) قاد البسيتين للتقليص.

مرة أخرى، استعاد المحرق زمام المبادرة مستفيداً من نجاح محمد عباس في الصد أمام سيدعلي خلف ومن ثم تحقيقه لإرسال مباشر حتى أنهى بيدرو الشوط بنتيجة (25/22) على رغم بعض النجاحات التي قدمها سيدخلف والناشئ أحمد ربيعه بالنقاط الأخيرة.

في الشوط الثاني، بدأ المحرق بقوة بغية عدم افساح المجال لمنافسه بمجاراته. إذ كان الإرسال سبباً رئيسياً في تحقيق أسبقيته الواضحة طبعاً دون نسيان الإضافة التي قدمها فاضل عباس والكوبي بيدرو من مركزي (4 و6).

ومع تقديم عبدالله النجدي لأداء قوي في الصد أولاً وبالإرسال الهجومي الذي حقق من خلاله نقاط متتالية ثانياً نجح المحرق في توسيع الفارق أكثر وأكثر. وبفضل التنويع الذي انتهجه المعد عماد سلمان استطاع «الذيب» من حسم الشوط بنتيجة (25/15).

في الشوط الثالث، كرر المحرق ذات البداية القوية وفرض إيقاعه مستفيداً من الإرسال القوي وفعالية الصد والهجوم عند الأخوين فاضل ومحمد عباس هذه المرة.

وعلى رغم أن البسيتين لم ييأس ونجح في تقليص الفارق بقيادة خالد عبدالقادر وثلاثي الأطراف. إلا أن المحرق استعاد أسبقيته وبفضل نجاحات حوائط الصد أنهى «الذيب» الشوط بنتيجة (25/18).

الشرقي يودع بخسارة جديدة

وفي مباراة أخرى، ودع الرفاع الشرقي دوري الأضواء بخسارة جديدة هي الثالثة عشرة هذا الموسم وذلك بعدما فاز عليه النجمة بثلاثية نظيفة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من جعفر محسن وراشد جابر بواقع: (28/30، 14/25، 18/25).

العدد 4241 - الخميس 17 أبريل 2014م الموافق 17 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً