العدد 4241 - الخميس 17 أبريل 2014م الموافق 17 جمادى الآخرة 1435هـ

المحرق يتصدر المربع باكتساحه ناشئي سلة المنامة

الحالة يخطف المركز الثالث والنويدرات يخرج بشرف

نجح فريق المحرق في الحصول على صدارة المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد أن عوض خسارته بفارق 17 نقطة أمام المنامة في القسم الأول 70/87 إلى فوز كبير في نهاية القسم الثاني بنتيجة 93/58 وبفارق 35 نقطة.

وكان المنامة قد لعب مباراة الأمس بتشكيلة أغلبها من اللاعبين الناشئين مطعمة بلاعبي الفريق الأول محمد أمير ومحمد سلمان ومن دون تواجد رئيس الجهاز نوح نجف أو مدرب الفريق الصربي توني وذلك لارتباطهم بتدريب الفريق الأول في نفس وقت المباراة.

ولكون المباراة تحصيل حاصل فإن المنامة خاضها بلاعبي فريقي الشباب والناشئين وبقيادة المدرب المساعد اللبناني جاد فتوح في حين لعبها المحرق بتشكيلة مختلطة بين لاعبي الصف الأول ولاعبي الصف الثاني.

وغاب عن صفوف المحرق في مباراة الأمس صانع ألعاب الفريق أحمد حسن في حين شارك بقية اللاعبين في فترات مختلفة.

وتساوى الفريقان بالرصيد نفسه من النقاط وهو 11 نقطة لكل منهما من 5 انتصارات وخسارة واحدة ولكن المحرق تقدم للمركز الأول بفوزه بفارق أكبر على المنامة.

لعب المنامة بلاعبي الناشئين والشباب فاجأ الجماهير المتوسطة التي حضرت اللقاء ودفع معظمها إلى مغادرة اللقاء بعد نهاية الربع الثاني.

واستغل المحرق الفرصة من أجل اشراك جميع لاعبيه والتركيز على اللاعب العائد محمد حسن الذي كان صاحب النصيب الأكبر من النقاط في اللقاء.

المحرق بفعل الفارق الفني الكبير فرض أفضليته الواضحة منذ البداية متمكنا من التقدم في النتيجة وتوسيع الفارق تدريجيا وصولا لانهاء المباراة لمصلحته بفارق 35 نقطة.

في حين أن المنامة استغل اللقاء لاعطاء الفرصة للاعبيه الشباب والناشئين للاحتكاك في مثل هذه المباريات القوية كما أتاح الفرصة للاعب محمد سلمان لتسجيل ظهور في المربع الذهبي وكذلك للاعب الشاب بدر عيسى.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المحرق نجم الفريق العائد من الاصابة محمد حسن بتسجيله 29 نقطة، وبدر عبدالله 16 نقطة وعلي عباس 15 والأميركي سي جي غليز 12.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف المنامة اللاعب الشاب بدر عيسى بتسجيله 19 نقطة ومحمد سلمان 12 نقطة ومحمد أمير 7 نقاط.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عقيل صليل، عادل غلوم وعبدالرضا عبدالحسين.

فوز النويدرات

وفي المباراة الأولى يوم أمس تمكن فريق النويدرات من تحقيق فوز صعب على الحالة بنتيجة 61/60 في المباراة التي جمعتهما على صالة اتحاد السلة في أم الحصم إلا أن هذا الفوز لم يكن كافيا له للحصول على المركز الثالث بعد أن خسر من الحالة بفارق 3 نقاط في القسم الأول وكان مطالبا بالفوز بفارق 4 نقاط على الأقل.

وتساوى الفريقان برصيد 7 نقاط إلا أن الحالة حصل على المركز الثالث بفارق التسجيل في حين بقي النويدرات في المركز الرابع.

وخرج النويدرات بذلك من المربع بشرف على رغم حلوله في المركز الرابع.

وحقق النويدرات يوم أمس أول انتصار في تاريخه بالمربع الذهبي وهو ما يحسب للفريق في أول مرة يصعد فيها للمربع.

ونجح الحالة بذلك في تحسين موقعه عن الموسم الماضي بعد أن أنهى الدوري في المركز الثالث بعد أن كان رابعا على رغم الظروف الصعبة التي مرت على الفريق في هذا الموسم.

وعلى رغم أن النويدرات كانا متقدما بفارق وصل إلى 10 نقاط حتى الربع الثالث إلا أن الفريق لم ينجح في الحفاظ على الفارق المطلوب حتى نهاية اللقاء بعد أن تمكن الحالة من تقليص النتيجة.

وكان أفضل المسجلين في صفوف النويدرات ابراهيم البصري بتسجيله 20 نقطة وحسين مال الله 17 نقطة والمحترف الكاميروني بوريس سايكوم بتسجيله 16 نقطة و4 نقاط لكل من جواد عبدالله ومحمد بطي.

أما أفضل المسجلين في صفوف الحالة فكان أحمد جمال بتسجيله 14 نقطة، وأحمد علي حسين 13 نقطة والمحترف الأميركي مايك بيل بتسجيله 11 نقطة.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، يونس جناحي ومحمد السلم.

العدد 4241 - الخميس 17 أبريل 2014م الموافق 17 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً