العدد 4241 - الخميس 17 أبريل 2014م الموافق 17 جمادى الآخرة 1435هـ

ارتفاع حصيلة غرق سفينة بجنوب كوريا الجنوبية إلى 26 قتيلاً و270 مفقوداً

ارتفعت حصيلة القتلى جراء غرق سفينة بجنوب كوريا الجنوبية إلى 26، فيما لا يزال 270 شخصاً في عداد المفقودين، وقد تمكن فريق إنقاذ من تأمين طريق يؤدي إلى داخل السفينة، التي بدأت عملية تزويدها بالهواء.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم الجمعة (18 أبريل / نيسان 2014) ان عدد القتلى في السفينة الغارقة "سيوال" ارتفع إلى إلى 26 بالإضافة إلى 270 ما زال مصيرهم مجهولاً.

ونقلت مسؤول في فريق مكافحة الكوارث المركزي قوله ان غطاسين تمكنوا من الوصول إلى داخل مطعم في السفينة في الساعة 10:05 قبل الظهر بالتوقيت المحلي، وذلك بعد حوالي 49 ساعة من تلقي بلاغ عن غرق السفينة.

وذكر المسؤول ان المطعم يقع في الطابق الثالث من السفينة المكونة من 5 طوابق، ويحتوي على غرف الركاب وغرف للغناء ومقهى.

وأشار إلى ان عملية ضخ الهواء في السفينة انطلقت، ولم يعثر الفريق على أي ناجيين حتى الآن.

وواجه عمال الإنقاذ واجهوا الرياح والأمواج للبحث عن مئات المفقودين الذين يُعتقد انهم لا يزالون محاصرين داخل السفينة التي غرقت قبالة الساحل الجنوبي لكوريا الجنوبية.

وحاول غواصو البحرية وخفر السواحل من قبل الدخول أكثر من 10 مرات إلى السفينة الغارقة، آملين في الوصول إلى حوالي 300 شخص معظمهم من طلاب المدارس الثانوية، ولكن أعاق ضعف الرؤية تحت الماء و التيارات القوية هذه المحاولات.

وقال مسؤولون ان رداءة الأحوال الجوية استدعت تعليق عمليات الغوص لبعض الوقت، لكن تأكد حتى وقت متأخر من ليل الخميس مقتل 14 شخصاً من أصل 475 راكباً كانوا على متن السفينة "سيوال"، في حين تم إنقاذ 179 آخرين، بينما يبقى مصير 282 آخرين مجهولاً.

يشار إلى ان السفينة كانت تقل بين ركابها 325 طالباً من ثانوية دانوان بمدينة أنسان، في رحلة إلى جزيرة جيجو، ومن بين الضحايا الـ 5 طلاب ومدرسين اثنين، بالإضافة إلى اثنين من أفراد الطاقم. ولم تحدد على الفور هويات القتلى الـ5 الآخرين.

وأكد مسؤولون من وزارة الخارجية الكورية الجنوبية ان من بين المفقودين طالب روسي يدعى سيركوف من المدرسة الثانوية، وصينيين أحدهما يبلغ 37 والثاني 38 من العمر.

ولم يحدد السبب الرسمي لغرق السفينة، لكن تقارير تتحدث عن انه يعود إلى حصول تغييرفي اتجاه السفينة بصورة حادة، ما أدى إلى تفكك أربطة 180 سيارة وحاويات تزن 1,157 طن وتراكمها في جانب واحد من السفينة خلال ثوان معدودة ما أدى إلى فقدانها التوازن.

وكانت السفينة غرقت صباح الأربعاء وعلى متنها 475 شخصاً، بينهم 325 طالباً من مدرسة ثانوية في آنسان، فيما كانت في طريقها إلى جزيرة جيجو، وقد تم إنقاذ 179 شخصاً كانوا على متنها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً