العدد 4242 - الجمعة 18 أبريل 2014م الموافق 18 جمادى الآخرة 1435هـ

«كاثي باسيفيك» و «القطرية» تحتفلان بإطلاق اتفاقية للرمز المشترك

أعلنت كل من شركة طيران كاثي باسيفيك والخطوط الجوية القطرية العضوان في تحالف oneworld العالمي، عن توقيع اتفاقية جديدة لتسيير رحلات بالرمز المشترك بينهما. وجاء الإعلان خلال حفل عشاء أقيم مؤخراً في الدوحة احتفلت فيه شركة كاثي باسيفيك بإطلاق رحلاتها الجديدة بين هونغ كونغ والدوحة. وبموجب الاتفاقية الجديدة مع شريكتها في تحالف oneworld – الخطوط الجوية القطرية – بدأت كاثي باسيفيك بتسيير رحلاتها مباشرة إلى الدوحة في 30 مارس/ آذار 2014.

وحضر حفل العشاء الذي استضافه الرئيس التنفيذي لكاثي باسيفيك إفان تشو، ضيوف من بينهم كبار شخصيات ومسئولون من الحكومة وشركاء تجاريين، من بينهم الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبدالعزيز محمد النعيمي.

وستوفر الاتفاقية الجديدة للمسافرين مع كاثي باسيفيك والخطوط الجوية القطرية مرونة أكبر وخيارات أوسع في السفر من هونغ كونغ ووجهات في كل من أوروبا وإفريقيا والخليج أو من الدوحة إلى كل من أستراليا ونيوزيلاندا وكوريا واليابان.

وستعود هذه الاتفاقية الإستراتيجية بين الشركتين بفوائد كبيرة على الزبائن تشمل خدمات للمسافرين من وإلى المدينتين وإمكانية كسب الأميال واستبدال نقاط المسافر الدائم بالمكافآت. ويمكن لأعضاء نادي ماركو بولو ونادي الامتياز للمسافرين الدائمين التابعين لكاثي باسيفيك والخطوط الجوية القطرية على التوالي، الاستمتاع بمزايا متبادلة عند سفرهم بين هونغ كونغ وقطر مثل استخدام صالات الركاب الخاصة وحمل وزن زائد من الأمتعة والأولوية في تسجيل الدخول وغيرها من الخدمات.

واعتباراً من أبريل/ نيسان 2014، ستحمل رحلات كاثي باسيفيك بين هونغ كونغ وكل من سيدني وملبورن وبريسبان وبيرث وكيرنس وأديلايد وأوكلاند وطوكيو وأوساكا وناغويا وسيئول الرمز QR، بينما ستحمل رحلات الخطوط الجوية القطرية بين الدوحة وكل من جدّة ونيروبي وأثينا وجنيف ومدريد وبرشلونة والبندقية رمز شركة كاثي باسيفيك CX.

وبشأن ذلك، صرّح الرئيس التنفيذي لكاثي باسيفيك، إيفان تشو: «تخدم كاثي باسيفيك منطقة الشرق الأوسط منذ 30 عاماً ونحن ملتزمون بتطوير حضورنا في هذه السوق المتسارعة النمو. تعد الدوحة وجهتنا الرابعة في المنطقة وبإطلاقنا هذه الخدمة الجديدة سيستمتع المسافرون بالروابط الجوية التي توفرها شركتنا عبر هونغ كونغ ضمن شبكة وجهاتنا الكثيفة في كل من آسيا وأستراليا والصين. وفي الوقت ذاته، توفر اتفاقية الرمز المشترك التي وقعناها مع الخطوط الجوية القطرية مزيداً من خيارات السفر لزبائنها».

ومن جانبه صرّح الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر: «تلعب التحالفات واتفاقيات الرمز المشترك على حد سواء دوراً مهماً في صناعة الطيران اليوم وسيستمر ذلك في المستقبل. انضمام الخطوط الجوية القطرية إلى تحالف oneworld في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي كان من أبرز الإنجازات في تاريخ الناقلة حيث عزز ذلك موقعها كشركة منافسة. ومن خلال هذه الشراكة بالرمز المشترك مع طيران كاثي باسيفيك سنقدم لمسافرينا خيارات أوسع للسفر إلى وجهات في القارة الأسترالية وشمال آسيا».

العدد 4242 - الجمعة 18 أبريل 2014م الموافق 18 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً