العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ

29 قتيلاً في العراق بينهم ستة جنود و21 مسلحاً

قُتل جنديان عراقيان و21 مسلحاً في عملية عسكرية في محافظة الأنبار أمس السبت (19 أبريل/ نيسان 2014)، فيما قُتل ستة أشخاص في هجمات بعبوات وحزام ناسف استهدفت مناطق متفرقة في بغداد، وفقاً لمصادر عسكرية وأمنية وطبية.

وقال عقيد في الجيش ومقدم في الشرطة لوكالة «فرانس برس» إن قوات الجيش والشرطة نفذت فجر أمس عملية عسكرية بهدف استعادة السيطرة على منطقة الحميرة التي تبعد نحو سبعة كلم عن جنوب الرمادي (100 كلم غرب بغداد).

وأوضح المصدران أن القوات العراقية استعادت المنطقة التي خضعت منذ بداية العام لسيطرة مسلحين مناهضين للحكومة، وأضافا أن جنديين قُتلا في العملية وأصيب تسعة بجروح، بينما قُتل 21 مسلحاً واعتُقل 16 آخرون.

وجاءت هذه العملية بعد ساعات قليلة من مقتل القائد في قوات الصحوة التي تقاتل التنظيمات السنية المتطرفة الشيخ شعلان نوري الجيباوي في كمين شمال الرمادي. والجيباوي من أبرز قيادات الصحوة في الأنبار بعد أحمد أبو ريشة.

ويسيطر مسلحون مناهضون للحكومة ينتمي بعضهم إلى تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» منذ بداية العام الجاري على مناطق في الرمادي وعلى كامل مدينة الفلوجة المجاورة (60 كلم غرب بغداد).

في هذا الوقت، قُتل ستة أشخاص في هجمات متفرقة في بغداد وإلى شمالها.

وقال عقيد في الشرطة إن «شخصين قُتلا وأصيب ستة بجروح في انفجار عبوتين ناسفتين في الدورة» في جنوب بغداد صباحاً، قبل أن تنفجر في المنطقة ذاتها مساءً عبوتان أيضاً أصيب بهما خمسة أشخاص. وأكد مصدر طبي رسمي حصيلة ضحايا هذه الهجمات.

وفي الطارمية إلى الشمال من العاصمة، قُتل بحسب العقيد في الشرطة والمصدر الطبي أربعة جنود وأصيب ستة آخرون بجروح عندما هاجم انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً حاجزاً للجيش يقع قرب ثكنة عسكرية.

العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً