العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ

انطلاق «مهارات التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي في الانتخابات» بـ «التنمية السياسية»

تبدأ اليوم الأحد (20 أبريل/ نيسان 2014) الدورة التدريبية الثانية من الحزمة الثانية لبرنامج التدريب الانتخابي لمعهد البحرين للتنمية السياسية بعنوان: «مهارات التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي في العملية الانتخابية»، والتي ستستمر إلى يوم غد (الإثنين) ويقدمها رئيس نادي الإعلام الاجتماعي العالمي في البحرين علي سبكار.

وتهدف الدورة التدريبية إلى تعريف المشاركين بكيفية الاستخدام الأمثل لشبكات التواصل الاجتماعي في الحملات الانتخابية، وتستهدف المترشحين للانتخابات ومديري الحملات الانتخابية، كما تركز في محاورها المختلفة على بناء الخطط الإعلامية من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، والمشكلات والتحديات التي يواجهها مستخدمها، بالإضافة إلى عرض نماذج لحملات إعلامية في شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية ياسر العلوي: «إن المعهد يحرص دائماً ضمن تحقيق أهدافه في تعزيز ثقافة الديمقراطية في البلاد ونشر الوعي السياسي، على تنويع برامجه التدريبية والتوعوية والتثقيفية، فبالإضافة إلى مجانيتها من جهة، إلا أنها تتميز أيضاً بقوتها ورصانة مادتها العلمية».

وأضاف أن «برامجنا تسير بحسب دراسة وعلم وخطط مسبقة، لنؤكد تنوعها من جهة، واستفادة المتدربين من جهة أخرى، كما نحرص على أن يكون المتدربون أكثر مواءمة لهذا النوع من التدريب، والأقرب للمسار الصحيح لخوض الانتخابات أو الولوج في العملية البرلمانية، وبالتالي ازدياد استفادتهم».

وذكر أن «هذه الدورة تأتي استكمالاً للحزمة الثانية من الدورات التدريبية التي دشنَّاها مؤخراً وأكدنا من خلالها أن هذه الحزمة إعلامية بحتة، حيث إن أكثر من 60 في المئة منها متعلقة بالإعلام وتدور في فلكه، وتتضمن ست دورات تدريبية بقيت منها أربع، وندوتان انتهتا، أولاهما يوم الأربعاء الماضي وشهدت حضوراً وتجاوباً كبيرين».

العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:39 م

      شكرًا استاذ علي سبكار

      نشكر من الأعماق الاستاذ الفاضل علي سبكار على مجهوده الرائع في أيصال المعلومات التي تخص المادة حيث كانت المحاضرة غاية في الروعة والموضوعية، وكذلك الشكر موصول لإدارة المعهد على التنظيم الرائع وتسهيل أمور المتدربين.......مشارك في الدورة

اقرأ ايضاً