العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ

تأجيل دورة الألعاب الشاطئية بالدوحة لشهر أبريل 2015

قرارات هامة بالاجتماع الـ 80 للمكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية

قرر المكتب التنفيذي لأصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي تأجيل دورة الألعاب الشاطئية الثانية المزمع إقامتها بدولة قطر إلى شهر إبريل/ نيسان من العام 2015 بدلا من موعدها السابق بشهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الجاري 2014، وذلك بناء على طلب اللجنة الأولمبية القطرية بسبب تزامن الدورة مع عدة استحقاقات قارية ودولية بتلك الفترة.

جاء ذلك في الاجتماع الثمانون (80) للمكتب التنفيذي لأصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية الذي عقد يوم أمس في دولة الكويت الشقيقة برئاسة أمين عام اللجنة الأولمبية الكويتية، رئيس الدورة الحالية للمكتب التنفيذي عبيد زايد العنزي، وبحضور القائم بأعمال الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر الذي ترأس وفد البحرين.

وأطلع المكتب التنفيذي على التقرير الذي قدمه الأمين العام للجنة الأولمبية السعودية محمد المسحل بشأن استضافة دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثانية التي ستقام بمدينة الدمام من 18 لغاية 28 أكتوبر/ تشرين الاول 2015، والذي كشف خلاله شعار البطولة والألعاب المدرجة في الدورة.

وقرر المكتب التنفيذي استكمال الزيارات الميدانية للأعضاء لكل من الجمهورية اليمنية والمملكة المغربية بعد أن قاموا بزيارة المملكة الأردنية الهاشمية ومن ثم البت في طلباتها المتعلقة بالدخول إلى المنظومة الرياضية بدول مجلس التعاون الخليجي.

وارتأى المكتب التنفيذي عرض مسودة لوائح العمل المشترك في المجال الرياضي، ولوائح دورتي الألعاب الرياضية والشاطئية إلى كافة اللجان الأولمبية الخليجية لتقوم بدراستها ومراجعتها وإبداء ملاحظتها عليها لاعتمادها بشكل نهائي.

واعتمد المكتب الفائزين بجائزة مجلس التعاون للرياضة والبيئة، إذ فازت اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بالمركز الأول، وفاز الاتحاد البحريني لألعاب القوى بالمركز الثاني، وفازت اللجنة التنظيمية لكرة السلة بالمركز الثالث، كما تم اعتماد الفائزين بجائزة اللجنة التنظيمية المتميزة وحصلت اللجنة التنظيمية لرياضة الهجن على المركز الأول، واللجنة التنظيمية للسباحة على المركز الثاني وسيقام حفل تسليم الجوائز على هامش الاجتماع الثامن والعشرون (28) لأصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية الذي سيعقد يوم غد. واستعرض المكتب التنفيذي مشروع تطوير العمل الرياضي المشترك بين دول المجلس من خلال مبادرة رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية سعادة الشيخ الدكتور طلال الأحمد الفهد الصباح وتقرر رفع توصياته بشأنها إلى الاجتماع الثامن والعشرون (28) لأصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية. وبارك المكتب التنفيذي استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة للنسخة الأولى من دورة الألعاب الرياضية للناشئين والتي تقرر إقامتها بعام 2016، وطالب أمين عام اللجنة الأولمبية الإماراتية محمد الكمالي موافات اللجنة الأولمبية الإماراتية بالتقويم الدراسي للعام 2015/2016 لكل دولة حتى لا يتزامن موعد الدورة مع فترة الدراسة.

وقرر الأعضاء عقد الاجتماع الحادي والثمانون (81) للمكتب التنفيذي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً