العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ

طلبة المعهد العربي الفرنسي لإدارة الأعمال ينهون برنامجا تدريبيا في جامعة أيسك الفرنسية

المنامة ـ جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

أنهى طلبة المعهد العربي الفرنسي لإدارة الأعمال بجامعة الخليج العربي البرنامج التدريبي الذي أقيم على مدى أسبوعين في جامعة إيسك في باريس، خلال النصف الأخير من شهر مارس، في سياق مدة البرنامج الإجمالي الذي يمتد لـ 18 شهراً، بغية التواصل بين طلاب جامعة الخليج العربي والجامعة الفرنسية. والتي تأتي ضمن متطلبات الحصول على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال.

وقال نائب رئيس جامعة الخليج العربي خالد طباره “إن طلبة المعهد العربي الفرنسي لإدارة الأعمال تلقوا محاضرات مكثفة لإكمال مادتين في برنامج إدارة الأعمال، واجتمعوا بعددا من مدراء مؤسسات عالمية في القطاع الخاص والعام، وذلك في سياق أهداف البرنامج التي ترمي إلى تعزيز الكفاءات المحلية والخليجية في مجال الشراكة بين القطاع الخاص والعام في دول المنطقة”.

وأضاف طباره، الذي يشغل أيضا منصب رئيس اللجنة الأكاديمية للمعهد العربي الفرنسي “بالإضافة إلى المقررات الدراسية في الجانب النظري، فإن البرنامج يهدف إلى تعريف طلبة الدراسات العليا على احدث طرق وأساليب العمل في فرنسا، كما يتيح فرصة الالتقاء ما بين الطلبة المنتسبين إلى جامعة اسك الفرنسية سواء في البحرين أو فرنسا لتبادل الخبرات والآراء والأفكار حول إدارة الشراكة بين القطاع الخاص والعام وإدارة الأعمال بشكل اشمل".

ومن جانبه، قال مدير المعهد العربي الفرنسي لإدارة الأعمال كريم سعيد إن الزيارة حظيت باهتمام كبير من قبل جامعة الخليج العربي وجامعة إيسك، إذ يطرح برنامج إدارة الأعمال في المعهد العربي الفرنسي بالتعاون مع إيسك، وهي مصنفة ضمن أفضل 10 جامعات في أوربا في تخصص إدارة الأعمال. موضحاً أن الرحلة العلمية افتتحت بحضور كل من الدكتور خالد طبارة نائب رئيس جامعة الخليج العربي، نائب مدير جامعة إيسك للتعليم التنفيذي وجون ماري ارديسون ، إلى جانب نائب مدير برنامج إدارة الأعمال بجامعة إيسك سيدومير نيستروفيك.

هذا، وشارك في الزيارة طلبة الماجستير في إدارة الأعمال الذين يعملون في كبرى الشركات والمؤسسات التجارية والبنوك والوزارات في دول الخليج العربي، بالإضافة إلى المشاركة في زيارات ميدانية إلى بعض المؤسسات التجارية في باريس و من بينها الهيئة العامة للتطوير، وهي الهيئة المسؤولة عن تطوير المشاريع الحضرية بالتوازي مع الحفاظ على المساحات الخضراء. كما زار الطلبة كل من شركة ( أرنست آند يونغ) للاستشارات الدولية، وشركة LVMH وهي إحدى أشهر الشركات في فرنسا.

وقال كريم سعيد إن الطلبة شاركوا خلال زياتهم في مجموعة من المحاضرات والأنشطة التي عقدت بمشاركة طلبة من مختلف البرامج التعليمية في جامعة إيسك، كما زار الطلبة متحف (اللوفر) ضمن زيارة ثقافية ركزت على موضوع "الفن والقوة" كجزء من الجولات التعليمية لتطوير مهارات الطلبة في مختلف الجوانب الإدارية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً