العدد 4244 - الأحد 20 أبريل 2014م الموافق 20 جمادى الآخرة 1435هـ

المحافظة الشمالية: إزالة أكثر من 3 آلاف إعلان مخالف

أكملت المحافظة الشمالية تغطية المراحل الثلاث من حملتها لإزالة الملصقات المخالفة التي بدأتها منتصف شهر يناير/ كانون الثاني 2014، ووفقاً لبيانات الحملة فإن فريق العمل تمكن من إزالة 3055 ملصقاً مخالفاً.

وقال محافظ الشمالية علي العصفور: «إن اللجنة المعنية أكملت عملها لإزالة الملصقات المخالفة بشارع الجنبية السريع مروراً بقرية بوري وسوق واقف ومدينة حمد، وتمت إزالة 1225 إعلان تجاري كبير من على الجدران والأسوار، كما تمت إزالة 610 إعلان تجاري صغير من على مواقع الجدران والأسوار، فيما بلغ عدد الإعلانات التجارية الصغيرة التي تمت إزالتها من على اللوحات المرورية 1220 إعلاناً».

وشارك في الحملة، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى البحرين، كل من: وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، بلدية المنطقة الشمالية، اللجنة الوطنية للإعلانات غير الدعائية، وزارة الأشغال والإدارة العامة للمرور والترخيص.

وأجرت المحافظة الشمالية، قبل تدشين الحملة، عملية رصد ومتابعة تبين خلالها أن هنالك تفاقماً كبيراً في وضع الملصقات التي تمثل إعلانات شخصية للعديد من الأنشطة، والتي تبين بأن أغلبها أنشطة غير مرخصة وتدار من دون سجلات تجارية وتقدم خدماتها من البيوت أو من خلال ورش غير معروفة، ويقوم عليها أشخاص شبه مجهولين وأرقام هواتفهم غير ثابتة، وهو ما يشكل صعوبة في التعامل مع مثل هذه الحالات.

وأشاد العصفور بجهود اللجنة المكلفة بإدارة الخدمات الهندسية والاستثمار في إنجاح الحملة، التي صاحبتها حملة توعوية إرشادية للأشخاص المخالفين الذين يقومون بوضع ملصقاتهم الإعلانية الشخصية على العلامات المرورية الرسمية، ما يهدد السلامة العامة لسائقي السيارات والمارة على الطريق وتشوه المنظر العام.

من جهته، قال رئيس متابعة الخدمات والبحوث بإدارة الخدمات الهندسية والاستثمار ماجد سيف: «إن اللجنة ستقوم بجولات ميدانية وبشكل أسبوعي، لمتابعة ما يستجد في حالة لصق إعلانات مخالفة بالتعاون مع البلدية لإزالتها»، مشيداً بتجاوب المواطنين والمقيمين مع الحملة في كل جوانبها التجميلية والتوعوية والقانونية.

العدد 4244 - الأحد 20 أبريل 2014م الموافق 20 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:01 ص

      هذا شغل بلدي

      الى متى يتدخل المحافظون في الأعمال البلدية

    • زائر 1 | 12:33 ص

      مبروك هذا الانجاز ؟؟؟؟؟؟؟

      هل تعلم يا سعادة المحافظ انك بهذا التصرف الغير مدروس في ازالة الاعلانات التجارية بأنك تضرب الاقتصاد في أكبر المحافظات في البحرين؟؟؟
      هل تعلم أن كثير من المؤسسات قامت باغلاق انشطتها ؟؟؟
      هل تعلم انه حاليا لا يوجد عمل لدى شركات الدعاية والاعلانات؟؟؟
      بدل ان تقومو بازالة الملصقات التجارية ... قومو بمحاربة العمالة السابة المنشرة في المحافظه كي يتمكن أصحاب المحالات التجارية من العمل
      اعتقد ان الموضوع يجب ان يدرس قبل تنفيذه باجندات شخصية
      وشكرا لكم

اقرأ ايضاً