العدد 4244 - الأحد 20 أبريل 2014م الموافق 20 جمادى الآخرة 1435هـ

ناصر بن حمد يترأس وفد البحرين في اجتماع رؤساء الأولمبية الخليجيين اليوم

يترأس رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وفد مملكة البحرين المشارك في الاجتماع الثامن والعشرين (28) لأصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي الذي سيعقد اليوم بدولة الكويت الشقيقة.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة جائزة مجلس التعاون للرياضة والبيئة، وجائزة مجلس التعاون للجنة التنظيمية المتميزة، والاطلاع على لوائح العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي ولوائح دورتي الألعاب الرياضية والشاطئية بدول مجلس التعاون، ومناقشة مشروع استراتيجية العمل المشترك في المجال الرياضي بين دول المجلس والمقدمة من رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، والاطلاع على تحضيرات اللجنة الأولمبية السعودية لاستضافة دورة الألعاب الرياضية الثانية، واللجنة الأولمبية القطرية لاستضافة دورة الألعاب الشاطئية الثانية.

كما يتضمن جدول الأعمال مناقشة توصيات مؤتمر مجلس التعاون الثاني للرياضة والبيئة المنعقد بالدوحة العام 2013، وبحث رغبة كل من الجمهورية اليمنية والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية بالدخول إلى كامل منظومة الألعاب الرياضية بدول مجلس التعاون الخليجي، ومناقشة موعد ومكان الاجتماع القادم، وأخيراً ما يستجد من أعمال.

ومن المؤمل أن يخرج الاجتماع بالعديد من النتائج والقرارات المثمرة التي تصب في صالح تطوير الحركة الرياضية بدول مجلس التعاون والارتقاء بها إلى أعلى المراتب لتحقيق المزيد من الإنجازات والمحافظة على المكتسبات.

ورفع وكلاء وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عدد من التوصيات الى اجتماع أصحاب المعالي والسمو وزراء الشباب والرياضة في دول المجلس والذي سيعقد يوم غد (الثلثاء)، والتي تصب في مصلحة قطاع الشباب الخليجي تنفيذاً لقرارات أصحاب الجلالة والسمو قادة دولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

من جانبه، أشاد رئيس وفد البحرين للاجتماعات هشام بن محمد الجودر رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة باستضافة دولة الكويت الشقيقة لهذه الاجتماعات، وما تبذله من جهود بالتعاون مع جميع الدول الأشقاء في مجلس التعاون لتحقيق أعلى درجات التنسيق المشترك للارتقاء بالعمل الشبابي والرياضي الخليجي.

وخلال الاجتماع أشاد الوكلاء ببرنامج لقاء شباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشباب دول العالم والذي تضمن زيارة لتركيا في العام 2013 بتنظيم من أعضاء اللجنة الشبابية، إضافة إلى الزيارة المرتقبة لكوريا الجنوبية، وأكدوا أهمية تنسيق هذه الزيارات كأحد أساسيات العمل الخليجي المشترك للتواصل مع دول العالم وتعزيز العلاقات المثمرة وتبادل الخبرات.

كما رفع المجتمعون توصية لجنة إعداد القادة التي تقدم برامج تدريبية على المستوى الشبابي والرياضي ويشارك فيها شريحة كبيرة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وبحث المجتمعون توصية لجنة جمعية بيوت الشباب الخليجية واللجنة المشتركة الخليجية مشيدين بالدور الذي تقوم به الجمعية على المستوى الدولي، كما اعتمدوا خطط اللجان الفنية وخطة عمل اللجنة الشبابية لعامي 2014 – 2015، وخطة عمل لجنة التدريب وإعداد القادة للشباب لعام 2015.

ووصل إلى الكويت يوم أمس عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة ليشارك ضمن الوفد الرسمي للجنة الأولمبية البحرينية في الاجتماع الثامن والعشرين (28) لأصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي، اذ كان في استقباله عدد من أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية الذين استقبلوه بكل حفاوة وترحيب.

العدد 4244 - الأحد 20 أبريل 2014م الموافق 20 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً