العدد 4244 - الأحد 20 أبريل 2014م الموافق 20 جمادى الآخرة 1435هـ

هاميلتون يحرز جائزة سباق الصين للفورمولا 1

توج البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، بلقب سباق جائزة الصين الكبرى للفورمولا1 أمس (الأحد).

ويعتبر اللقب الذي حققه هاميلتون أمس هو الثالث له على التوالي منذ بداية الموسم الحالي لسباقات الجائزة الكبرى (فورمولا1).

وجاء الألماني نيكو روزبيرج، زميل هاميلتون في فريق مرسيدس، والمتصدر للترتيب العالمي للسائقين، في المركز الثاني، فيما جاء الأسباني فيرناندو ألونسو، سائق فريق فيراري في المركز الثالث، في الظهور الأول لفريق فيراري على منصات التتويج هذا الموسم، ليحتل فيرناندو ألونسو المركز الثالث في الترتيب العالمي للسائقين.

وجاء الأسترالي دانيل ريشياردو، سائق فريق ريد بول، في المركز الرابع، فيما جاء الألماني سيباستيان فيتل، زميل ريشياردو في الفريق، وبطل العالم أربع مرات، في المركز الخامس.

ويتصدر روزبيرج الترتيب العالمي للسائقين برصيد 79 نقطة، متقدما على لويس هاميلتون، زميله في الفريق، والذي يحتل المركز الثاني برصيد 75 نقطة.

ويحتل ألونسو المركز الثالث في الترتيب برصيد 41 نقطة، يليه الألماني نيكو هليكنبيرج، سائق فريق فورس انديا، والذي حل سادسا في سباق أمس، في المركز الرابع برصيد 36 نقطة، بينما يأتي فيتل في المركز السادس برصيد 33 نقطة.

ويعتبر سباق أمس مؤشرا جديدا لقوة وقدرة فريق مرسيدس ، الذي تمكن من الفوز بالمركزين الأول والثاني في ثلاثة سباقات متتالية، وتحقيق المركز الأول في أربعة سباقات في الموسم الحالي.

وأعلن سباق الجائزة الكبرى الصيني أمس عن اعتلاء فريق فيراري، الذي يقوده ماركو ماتياتشي، لمنصات التتويج لأول مرة هذا العام، بعد أن تمكن فيرناندو ألونسو سائق الفريق من احتلال المركز الثالث.

العدد 4244 - الأحد 20 أبريل 2014م الموافق 20 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً