العدد 4244 - الأحد 20 أبريل 2014م الموافق 20 جمادى الآخرة 1435هـ

فوز غير مطمئن للأهلي في كأس الاتحاد الافريقي

حقق الاهلي المصري فوزا غير مطمئن على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي المغربي 1-صفر مساء أمس الاحد بملعب الدفاع الجوى بضاحية التجمع الخامس شرق القاهرة في ذهاب ملحق الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وسجل عبدالله السعيد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21.
وبات موقف الاهلي صعبا في لقاء الاياب الذي سيقام في 26 ابريل الجاري بالجديدة والذي يديره طاقم تحكيم تونسي بقيادة سعيد الكردي.
واجرى المدير الفني للاهلي محمد يوسف عدة تغييرات على تشكيلة فريقه لتعويض غياب الثلاثي احمد فتحي وحسام عاشور وعمرو جمال.
وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وان انحصر اللعب في وسط الملعب نظرا للكثافة العددية في منطقة المناورات.
وتعددت المحاولات الهجومية مع مرور الوقت من جانب لاعبي الاهلي سعيا لاحراز هدف مبكر، الا ان الدفاع المنظم من جانب الضيوف حال دون ذلك خاصة ان هجمات الاهلي افتقدت الدقة والتركيز والخطورة على المرمى.
وانتظر الاهلي الدقيقة 21 لافتتاح التسجيل عبر عبدالله السعيد الذي استغل تمريرة أحمد رؤوف داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في الزاوية اليمنى العليا للحارس زهير العروبي.
واستغل الاهلي حالة الارتباك بين صفوف لاعبي الدفاع بعد الهدف، وضغط بكل خطوطه املا في التعزيز، وانتزع رؤوف الكرة من دفاع الضيوف بمجهود فردي ومررها عرضية سددها تريزيغيه فاصطدمت باحد المدافعين وتحولت الى ركنية.
وضغط لاعبو الدفاع الحسني الجديدي سعيا لادراك التعادل قبل نهاية الشوط الاول، لكن دون خطورة حقيقة، فيما اعتمد لاعبو الاهلي على الهجمات المرتدة.
وجاءت بداية الشوط الثاني سريعة وان غلب الحماس على الجانب الفني، في ظل اختلاف الدافع بين كلا الفريقين: الاهلي لاضافة الهدف الثاني، والدفاع لادراك التعادل.
وتبادل الفريقان السيطرة والضغط الهجومي وان انعدمت الخطورة على المرميين، وتصدى شريف اكرامي لاكثر من تسديدة للضيوف خاصة من المتألق المهدى قرناص.
ومرر شديد قناوي كرة عرضية تابعها السعيد براسه بقوة تصدى لها العروبي بصعوبة على خط المرمى فارتجت منه الى محمد ناجي جدو الذي سددها فاخرجها العروبي الى ركنية (58).
ورد الدفاع الحسني الجديدي بتسديدة لزكرياء حدراف تصدى لها اكرامي على دفعتين (82)، قبل ان يهدر احمد شكري، بديل البوركيناي موسى يدان، فرصة ذهبية للتعزيز اثر عرضية من السيد حمدي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً