العدد 4244 - الأحد 20 أبريل 2014م الموافق 20 جمادى الآخرة 1435هـ

جامعة البحرين تعلن 16 مقعداً في المجلس الطلابي المقبل

منها 5 لطلبة إدارة الأعمال و3 للهندسة والآداب

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قال عميد شئون الطلبة رئيس اللجنة العليا للانتخابات الطلابية في جامعة البحرين أسامة عبدالله الجودر، إن اللجنة العليا للانتخابات الطلابية اعتمدت في اجتماعها الذي عقد مؤخراً تمثيل طلبة الكليات في المجلس الطلابي المقبل، مؤكداً أنَّ عدد المقاعد في المجلس في دورته الثانية عشرة سوف يكون 16 مقعداً، بالإضافة إلى مقعد ممثل كلية التعليم التطبيقي الذي يقتصر على صفة مراقب.

وأكد الجودر أنَّ "كلية إدارة الأعمال سوف يمثلها خمسة طلاب في المجلس المقبل، ويمثل كلية الهندسة ثلاثة طلاب، وكذلك كلية الآداب، وطالبان لكل من كليتي: تقنية المعلومات، والحقوق، وطالب واحد فقط لكلية العلوم. ويمثل كلية التعليم التطبيقي طالب واحد (بصفة مراقب)"، موضحاً أنَّ "حجم التمثيل الطلابي في المجلس يعزا إلى عدد الطلبة في كل كلية، إذ تنصُّ لائحة تنظيم المجلس على أن يكون لكل ألف طالب مقعد طلابي واحد".

وحسب المركز الإعلامي لمجلس الطلبة؛ فإنَّ المترشحين خلال اليومين الماضيين قد بلغ 6 حالياً، منهم أربعة في كلية إدارة الأعمال وهم: عيسى إبراهيم الهاشمي، وأحمد راشد الكواري، ومحمد جاسم بو علي، وحوراء حمزة العرادي. كما ترشَّح في كلية الهندسة الطالب: فادي مجدي محمود، وفي كلية تقنية المعلومات عبدالرحمن فاروق محمد، ومن المتوقع أن يرتفع عدد الطلبة المترشحين كلما اقترب موعد إغلاق باب الترشح.

ولفت المركز الإعلامي إلى أن اللوائح التنظيمية للانتخابات الطلابية، تقضي بأن يتم مرجعة جميع الأسماء الطلابية المتقدمة للترشح، وذلك من أجل مطابقتها مع الشروط المطلوبة من حيث عدد الساعات التي اجتازها الطالب، وخلو ملفه من المخالفات المسلكية، ومن ثمَّ يتم اعتمادها رسمياً.

وكان عميد شؤون الطلبة الجودر، قد أعلن في وقت سابق أنَّ آخر موعد للانسحاب من الترشح هو يوم الأحد الموافق 11 مايو المقبل، كما أعلن أن موعد الانتخابات هو يوم الخميس الموافق 15 مايو/أيار. وكان باب الترشح قد افتتح أمس الأحد (20 أبريل / نيسان 2014)، وسوف يستمر حتى الرابع من مايو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً