العدد 4244 - الأحد 20 أبريل 2014م الموافق 20 جمادى الآخرة 1435هـ

وزير خارجية روسيا: الغرب لا يستطيع عزل موسكو عن باقي العالم

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف اليوم الاثنين (21 أبريل / نيسان 2014) إنه من المستحيل عزل دولة كبرى بحجم روسيا عن بقية العالم، رغم محاولات الغرب فعل ذلك في ظل الخلاف القائم بشأن الازمة الاوكرانية.

وقال لافروف للصحفيين في موسكو، بحسب وكالات أنباء روسية: "نحن قوة كبيرة مستقلة تعرف ماذا تريد " ،مضيفا أن أغلبية الدول لا تريد أن ترى روسيا معزولة.

ودعت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى مثل هذه السياسة، حيث قالا إنهما يريدان رؤية موسكو منعزلة بسبب ضمها شبه جزيرة القرم الاوكرانية، ودعمها للمظاهرات الانفصالية في شرق أوكرانيا، وذلك ردا على الثورة التى أطاحت بالرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش الموالى لروسيا مطلع هذا العام.

وكانت الجهود الدبلوماسية من قبل واشنطن وبروكسل أسفرت الاسبوع الماضى عن توقيع اتفاقية مع أوكرانيا وروسيا في مسعى لنزع فتيل الصراع .

ورغم ذلك، انتقد لافروف الحكومة الاوكرانية لعدم التزامها بالاتفاقية التى تم توقيعها يوم 17 نيسان/إبريل الجارى بمدينة جنيف السويسرية.

وقال وزير الخارجية الروسي إن الحكومة الاوكرانية لم تطبق اتفاقية جنيف، بل أيضا تتخذ خطوات لخرقها، مضيفا انه يجب إزالة الحواجز التى وضعتها لاعاقة المتظاهرين في كييف .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً