العدد 4245 - الإثنين 21 أبريل 2014م الموافق 21 جمادى الآخرة 1435هـ

اعصار يتسبب في تعليق عمليات البحث الجوي عن الطائرة الماليزية المفقودة

تسبب إعصار استوائي يتجه جنوبا فوق المحيط الهندي في تعليق عمليات البحث الجوي عن طائرة الركاب الماليزية المفقودة اليوم الثلاثاء بينما تقترب غواصة استشعار امريكية من إتمام مهمتها تحت الماء دون ان ترصد اي علامة على حطام الطائرة.

واستمرت الطلعات الجوية والبحرية اليومية لاسبوع منذ ان قالت السلطات الاسترالية انها ستنهي تلك الرحلات للبحث عن طائرة شركة الخطوط الجوية الماليزية التي اختفت اثناء رحلة من كوالالمبور الي بكين في الثامن من مارس اذار وعلى متنها 239 شخصا.

لكن بعد ساعات من اعلان السلطات الاسترالية ان ما يصل الي 10 طائرات عسكرية و10 سفن ستنضم الي عمليات البحث اليوم الثلاثاء عادت لتقول ان عمليات البحث الجوي علقت بسبب احوال جوية سيئة ناتجة عن الاعصار الاستوائي جاك.

وقال مركز تنسيق عمليات البحث في بيان "تقرر ان الاحوال الجوية الحالية تسببت في أمواج عاتية وضعف الرؤية بما يجعل أي انشطة للبحث الجوي غير فعالة ومن المحتمل ان تكون محفوفة بمخاطر."
واضاف المركز ان السفن المشاركة في أعمال البحث اليوم في منطقة على بعد 1600 كيلومتر شمال غربي مدينة بيرث الاسترالية ستواصل انشطتها المقررة.

وجاء تعليق عمليات البحث الجوي بينما من المقرر ان تكمل مركبة الغوص غير المأهولة بلوفين-21 التابعة للبحرية الامريكية مهمتها بحلول غد الاربعاء مع تأكيد مسؤولين بأنها لم ترصد حتى الان أي علامة تشير الي حطام الطائرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:05 ص

      امريكا سبب فقدان الطائره

      الطائرة مخطوفه من امريكا ووضعت في قندهار بسبب اجهزة في هذه الطائرة وجميع ركابها احياء

اقرأ ايضاً